7 طرق تقضي على مشكلة تساقط الشعر

1 شهر
December 16, 2022, 8:16 pm
7 طرق تقضي على مشكلة تساقط الشعر

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

7 طرق تقضي على مشكلة تساقط الشعر

كتب: إبراهيم الخطيب

تساقط الشعر له العديد من الأسباب، منها الوراثة ، الاختلالات الهرمونية ، الإصابات الفطرية لفروة الرأس، الإجهاد، أمراض المناعة الذاتية، ونقص التغذية. هناك بعض الماسكات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر وتكثيفه.

إذا كنتِ تعاني من تساقط الشعر، فثمة بعض الوصفات التي تنهي هذه المشكلة من جذورها.

light-dark.net

علاج تساقط الشعر:

1- التدليك

يحفز تدليك فروة الرأس نمو الشعر ويحسن كثافته. يفضل في التدليك استخدام أحد الزيوت الطبيعية التي تعزز مهمة تكثيف الشعر مثل زيت الخروع.

2- زيت جوز الهند

قد يقلل استخدام زيت جوز الهند من فقدان البروتين من الشعر ، حيث أنه يحتوي على أحماض دهنية تسمى حمض اللوريك ، والتي تتغلغل داخل جذع الشعر.





3- زيت السمك

نظرًا لأن زيت السمك مليء بالبروتينات والمواد المغذية ، فإن تناول أحماض أوميجا الدهنية يمكن أن يساعد في تحسين شعركِ من الداخل. كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويحسن كثافة الشعر.

light-dark.net

4- عصير البصل

يساعد تطبيق عصير البصل على شعركِ في تعزيز نمو الشعر وعلاج الثعلبة البقعية بنجاح - وهي حالة من أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجسم بصيلات الشعر ويسبب تساقط الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم.

5- الصبار

بخلاف تهدئة فروة الرأس وتكتيف الشعر، يمكن أيضًا استخدام الصبار لعلاج تساقط الشعر وقشرة الرأس.

6- الليمون

يستخدم عصير الليمون او زيت الليمون لتعزيز جودة الشعر ونموه كما انه يساعد في الحفاظ على فروة راس صحية ويعزز نمو الشعر.

7- زيت اكليل الجبل

زيت اكليل الجبل ليس مفيدا فقط لتقليل تساقط الشعر ولكن وجدت أيضا انه يحفز نمو شعر جديد و يمكن استخدامه أيضا لعلاج الصلع الوراثي.

المصدر: times now news

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play