في بداية العام تعرف على توقعات الحالة الجوية

3 اسابيع
January 1, 2023, 3:09 pm
في بداية العام تعرف على توقعات الحالة الجوية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

في بداية العام تعرف على توقعات الحالة الجوية

كتبت لكم: نسمة غنيم

وبحسب الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، تشهد البلاد خلال هذه الأيام استقرارًا كبيرًا في الأحوال الجوية، خاصة في المناطق الداخلية، حيث هناك زيادة في فترات سطوع الشمس نهاراً، وتتراوح درجات الحرارة العظمى فوق القاهرة الكبرى بين 19 و 20 درجة مئوية. وأوضح د. غانم أن البلاد تشهد خلال هذه الأيام استقراراً كبيراً في الأحوال الجوية. حيث قد نشهد طقس الشتاء الجميل في المناطق الشمالية مثل الشواطئ الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وصولاً إلى محافظة الصعيد الشمالية.





light-dark.net

توقعات الحالة الجوية

وأضافت منار غانم، في اتصال هاتفي على إحدى القنوات الفضائية المصرية، أن الطقس في جنوب الصعيد وجنوب سيناء معتدل تمامًا ودافئ نهارًا، لكن بمجرد غروب الشمس تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض مع الساعات الأولى. من الليل، وهناك انخفاض آخر ملحوظ في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، والأقل. القاهرة الكبرى تشهد درجات حرارة 10 درجات مئوية في الليل.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد أن الطقس بارد إلى شديد البرودة في غالبية أنحاء الجمهورية، وأنه يتأثر أيضًا بانخفاض هوائي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، مما يكون له تأثيرا أكبر. في المناطق الساحلية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط خلال أوقات معينة من اليوم.

توقعات الطقس هناك فرصة لسقوط أمطار

وتابعت منار غانم بقولها: إن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على السواحل الشمالية والغربية، ومعها فرص هطول الأمطار، إذ بدأ هطول الأمطار في الساعات الأولى من الصباح فوق الإسكندرية، ومن المتوقع أن يكون بين متوسطة وقد تكون غزيرة في بعض الأماكن مثل صحراء مطروح ومحافظة مطروح حيث سيستمر هطول الأمطار. هناك احتمال ضئيل لهطول الأمطار في بعض المناطق الداخلية من المحافظات في جنوب الوجه البحري، مثل المنوفية والغربية والشرقية. ومع ذلك، فإن احتمالية هطول الأمطار منخفضة في هذه المواقع الداخلية

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play