ما تضيعش وقتك على الدواء إليك أطعمة شتوية للوقاية من نزلات البرد والسعال

1 اسابيع
January 13, 2023, 6:27 pm
ما تضيعش وقتك على الدواء إليك أطعمة شتوية للوقاية من نزلات البرد والسعال

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

ما تضيعش وقتك على الدواء إليك أطعمة شتوية للوقاية من نزلات البرد والسعال

كتبت لكم: نسمة غنيم

طوال فصل الشتاء، تكون العدوى مثل نزلات البرد والسعال والإنفلونزا أكثر شيوعًا. مطلوب جهاز مناعة قوي لتجنب المعاناة خلال فصول الشتاء القاسية وتحتوي ثمار الشتاء على مضادات الأكسدة التي يمكن الحصول عليها من خلال تضمينها في نظامك الغذائي بشكل منتظم. يحتوي الشتاء على المكونات الصحيحة لتقوية جهاز المناعة وتوفير العناصر الغذائية المتوازنة دون التسبب في زيادة الوزن وبحسب موقع doctor. ndtv فإن أفضل أنواع فواكه الشتاء.

light-dark.net




إليك أفضل فواكه الشتاء

1. عصير رمان

يجب تضمين الرمان في نظامك الغذائي الشتوي لجني الفوائد الصحية والنكهة اللاذعة لكل بذرة لذيذة. تحصل بذور الرمان على لونها القرمزي النابض بالحياة من مادة البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة القوية. يحتوي عصير الرمان على مضادات أكسدة أكثر من غالبية عصائر الفاكهة الأخرى. ومع ذلك، فهو يحتوي على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر. يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من الأذى وتقليل الالتهابات.

2. البرتقال

يجب أن يصبح البرتقال والفواكه الحمضية بشكل عام وجبتك الخفيفة. يتوفر البرتقال بشكل شائع وهو خيار جيد لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين ج، أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء بالإضافة إلى الألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى الموجودة في الحمضيات وتحتوي بعض عصائر البرتقال على فيتامين د.

3. الكمثرى

يستمر موسم الكمثرى من نهاية الصيف إلى بداية الشتاء الكمثرى غنية بشكل خاص بالنحاس والبوتاسيوم، والمعادن التي تعزز صحة القلب عن طريق زيادة المناعة، وتنظيم التمثيل الغذائي للكوليسترول، وتسهيل تقلص العضلات.

4. التفاح

التفاح هو أحد أشهر فواكه الشتاء غني بالألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة. على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات، إلا أن الفاكهة تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض ومستويات عالية من السكريات البسيطة مثل الفركتوز والسكروز والجلوكوز الكيرسيتين، والكاتيكين، والأنثوسيانين، والكلوروجينيك الحمضي كلها مكونات نباتية قوية مضادة للأكسدة توجد في التفاح.

الموز 5

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر إلكتروليت أساسي للتحكم في ضربات القلب وتقلص العضلات، لذا أدرجه في قائمة فواكه الشتاء ويتطلب الحفاظ على توازن الماء المناسب في الخلايا إضافة البوتاسيوم علاوة على ذلك فإن الدوبامين والكاتشين، وهما من مضادات الأكسدة المفيدة الموجودة في النباتات، وفير في الموز.

الاناناس 6

يمكن للمعادن والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب وتحسين الهضم كما تساعد الفيتامينات والمعادن العديدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play