شاهد فيديو نادر جملة قالها العندليب تسببت في خلاف بينه وبين أم كلثوم

1 اسابيع
January 13, 2023, 11:19 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


شاهد فيديو نادر جملة قالها العندليب تسببت في خلاف بينه وبين أم كلثوم

كتب: إبراهيم الخطيب

كوكب الشرق أم كلثوم هى أيقونة الغناء العربي وصاحبة الحنجرة الذهبية ، لم يسمعها أحد إلا وفتن بصوتها العذب تعتبر أفضل المطربات في القرن الماضي ، كان لأم كلثوم العديد من القصص والروايات والخلافات أيضاً مع العديد من النجوم.

light-dark.net




سر القطيعة بين العندليب وأم كلثوم

ومن أبرز هذه الخلافات القطيعة التي حدثت بينها وبين العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ، ففي عام ألف وتسعمائة وأربعة وستين أقيمت حفلة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وكان من المفترض أن تبدأ أم كلثوم بالغناء في الحفل ثم يختم العندليب الأسمر الحفل ، وبالفعل بدأت أم كلثوم و أجادت ونالت استحسان الجمهور الكبير وأسرت قلوب المعجبين ولكنها تأخرت عن موعدها ، وأثار هذا التأخير حفيظة عبد الحليم حافظ.

جملة تسببت في خلاف بين العندليب وأم كلثوم

صعد العندليب على المسرح غاضبا وقبل أن يبدأ فقرته الغنائية ألقى بعض العبارات أمام الجمهور التى بينت مدى سخطه حيث قال: طبعا منتهى الجرأة إن واحد يغني بعد أم كلثوم أو يختم حفلة غنت فيها أم كلثوم وخصوصا بعد ما غنت اللحن العظيم أنت عمري، أنا معرفش الأستاذ عبد الوهاب والست أم كلثوم أصروا أن أنا أختم الحفلة، ده شرف كبير، بس أنا ماعرفش هو شرف ولا مقلب؟ .

light-dark.net

منع عبد الحليم من الغناء في الحفلات

وتفاعل الحضور الكبير مع كلمات عبد الحليم مما أشعل نار الخلاف بين أم كلثوم وعبد الحليم ، ذلك الخلاف الذي استمر سنوات كثيرة، كما منع عبد الحليم من الغناء في حفلات الثورة لمدة ثلاث سنوات، وقد شرح الإعلامي الراحل مفيد فوزي موقف عبد الحليم وأوضح أن في هذه الحفلة بدأ الجمهور يخرج بعد تقديم أم كلثوم وصلتها الغنائية مما أغضب العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

ما رأيك في هذا الخلاف؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play