شاهد الأغنية التي سخر فيها فنان شهير من الموت وتم منع فيلمه من العرض بسببها

1 اسابيع
January 14, 2023, 11:17 pm

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز


شاهد الأغنية التي سخر فيها فنان شهير من الموت وتم منع فيلمه من العرض بسببها

كتب: إبراهيم الخطيب

بعض الأعمال السينمائية بعد القيام بتمثيلها تتعرض للرفض من الرقابة، ولا يتم عرضها على شاشات السينما، وذلك يكون إما لتعارضها مع سياسة الدول أو يكون بها بعض الإيحاءات والكلمات أو المشاهد الخادشة للحياء تضمنتها أحداث هذا الفيلم.

ومن أصعب المواقف التي تقابل الفنانين خلال حياتهم الفنية أن يتم منع أحد أفلامهم من العرض في السينما بعد أن تم تصويره بالكامل، وهناك بالفعل بعض الافلام بعد ان قام المشاهير بتمثيلها تم وقفها ومنعها من العرض في دور السينما، ولكن من يصدق أن الفنان إسماعيل ياسين له فيلم سينمائي تم منعه من العرض؟! خلال السطور التالية سوف نعرض قصته وسبب منعه.

light-dark.net

أول بطولة للفنان إسماعيل ياسين

كان المخرج صلاح أبو سيف في ذلك الوقت يعمل مساعدا للإخراج وفي أول محاولة له فى إخراج فيلم روائى قصير





قام باختيار الفنان إسماعيل ياسين للقيام بأول بطولة له، وشارك في بطولة الفيلم الفنان محمد شوقي، والفنان أحمد الحداد، والفنان حسن كامل، والفنان لطفي الحكيم، الفيلم أنتج فى عام 1942 ومدته لا تتعدى النصف ساعة وتم تصويره في شهر واحد فقط.

قصة الفيلم

الفيلم بعنوان العمر واحد ويتناول ما خلفته الحرب العالمية من آثار ومنها انتشار النصابين وكثرة عمليات النصب، ويحكي عن أربعة من النصابين يقوم أحدهم وهو إسماعيل ياسين بادعاء الموت داخل إحدى القهاوي.

ويحاول أصدقاءه الثلاثة النصب على المارة بأنهم ليس لديهم أموالاً تكفي لدفنه ويبدأون في جمع الأموال من تلك الحيلة، ويأتي أحد الاشخاص ويعرض أن يدفنه في مقابر عائلته بدلا من ابنه الذي مات في باريس ولم يستطع أن يدفنه.

light-dark.net

ويصر الرجل على أن يصطحبهم معه إلى منزله، ويأخذ مدعي الموت ويضعه في الفراش حتى الصباح لكي يقوم بتجهيزه ودفنه وبعد عددا من المواقف الكوميدية الطريفة يضطر الميت إلى الهرب.

اسباب منع الفيلم

لم يتبين السبب الرئيسي لمنع الفيلم ولكن هناك عده اسباب منها ان وزاره الداخليه راتان الفيلم يسخر من الموت وذلك بسبب المنولوج الذي يقوم بغنائه الفنان اسماعيل ياسين والذي ذكرناه سابقا، كمان الرقابه رات انه يسير غضب الاطباء ولهذا السبب تم تغيير اسمه من العمر واحد الى نمره 6، وكان يستخدم هذا التعبير في ذلك الوقت على اي شيء مزيف، كما اعترضت الرقابه على سرعه تصويره والتي تمت خلال شهر واحد فقط.

هل كنت تحب أفلام إسماعيل ياسين؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play