راقصة تسببت في فصل السادات من الجيش وكانت نهايتها مأساوية اعرف القصة

1 اسابيع
January 17, 2023, 9:34 pm
راقصة تسببت في فصل السادات من الجيش وكانت نهايتها مأساوية اعرف القصة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

راقصة تسببت في فصل السادات من الجيش وكانت نهايتها مأساوية اعرف القصة

كتب: إبراهيم الخطيب

الرجال نوعان رجل يصنع الأحداث وآخر يكتفي بمشاهدتها ومقالنا اليوم عن رجل عظيم في تاريخ مصر أصر على أن يصنع الأحداث بل يصنع تاريخا مجيدا مشرفا لنفسه والنصر وللأمة العربية، نتحدث في هذا المقال عن البطل الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، الذي استطاع أن يترك بصمة عميقة في تاريخ الأمة لا تمحى بمرور الوقت ولا يستطيع أحد أن يغفلها.

light-dark.net

راقصة شهيرة

الرئيس المؤمن أو بطل الحرب والسلام لم يبدأ كفاحه وجهاده منذ توليه منصب رئيس الجمهورية كما يعتقد البعض ،ولكن الحقيقة أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان مناضلا منذ فترات شبابه الأولى محبا لوطنه ثائراً على الاحتلال الإنجليزي لبلاده، وللسادات قصة مثيرة مع الراقصة الشهيرة حكمت فهمي ، والتي كانت بدايتها الفنية من خلال عملها في فرقة علي الكسار، ثم بعد ذلك التحقت بفرقة بديعة مصابني، وتم إطلاق اسم سلطانة الغرام عليها.





وكانت حكمت لها الكثير من العلاقات مع ضباط القوات البريطانية الذين كانوا يترددون على الملهى الليلي الذي كانت ترقص فيه، ومن هنا بدأت عملية تجنيد حكمت فهمي وعملت كجاسوسة للألمان ضد الإنجليز عن طريق جاسوس ألماني اسمه ابلر استطاع أن يجندها لحساب الألمان.

فصل السادات من الجيش

وفي أحد الأيام تعطل جهاز اللاسلكي الخاص بالجاسوس الألماني ، فتمكنت الراقصة حكمت فهمي من الوصول إلى حسن عزت، صديق الضابط بالجيش المصري أنور السادات، ورحب حسن عزت بتصليح اللاسلكي،نظرًا لكراهيته الشديدة للإنجليز، وشاركه صديقه محمد أنور السادات في محاول إصلاح الجهاز.

light-dark.net

ولكن تم كشف الأمر ليتم القبض على شبكة الجاسوسية، ولكن لحسن الحظ نجا الضابط المصري محمد أنور السادات الثائر ضد الانجليز من هذه القضية إلا أنه تم فصله من الجيش المصري بسبب هذا الحادث.

نهايه ماساويه للراقصه شهيره

والجدير بالذكر أن الراقصة حكمت فهمي كانت نهايتها مأساوية، فقد استطاعت حكمه انت خرجت بعد ذلك من السجن، ولكن بمرور الوقت اصبحت فقيره لا تقدم لها طعاما ولا مؤوي، وعملت كخادمة في الكنيسة شبرا الخيمة حتى ماتت.

هل تستحق حكمت فهمي تلك النهاية المؤلمة لحياتها؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play