مش فاكهة وبس تعرف على فوائد منقوع التين المجفف على الريق

5 يوم
January 19, 2023, 9:27 pm
مش فاكهة وبس تعرف على فوائد منقوع التين المجفف على الريق

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مش فاكهة وبس تعرف على فوائد منقوع التين المجفف على الريق

كتبت لكم: نسمة غنيم

إذا كنت من بين العديد من الأشخاص الذين يجهلون فوائد نقع التين المجفف، فعليك أن تدرك الفوائد التي يوفرها.

سلطت الدكتورة سوسن غزال، المتخصصة في التغذية، الضوء على الجوانب الإيجابية لشرب منقوع التين المجفف.

بالإضافة إلى ذلك، ناقشت مزايا تناول التين المجفف المعاد تكوينه على معدة فارغة في منشور نُشر على ملفها الشخصي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

light-dark.net

فوائد منقوع التين المجفف على الريق

• الوقاية من السرطان من أي نوع، وخاصة سرطان القولون، وذلك بفضل حقيقة أنه أحد أكثر مضادات الأكسدة الطبيعية فعالية ويساعد في محاربة الجذور الحرة التي تعد السبب الجذري لهذا المرض وغيره من الأمراض الرئيسية.





light-dark.net

• وهو مفيد للغاية لصحة الجهاز التنفسي لأنه يعالج الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والسعال والإنفلونزا. بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد في التخلص من اضطرابات الصدر، وخاصة الربو، وعلاج الأعراض المرتبطة بنزلات البرد.

• نتيجة لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، فهو يساهم في ضبط وتنظيم معدل إنتاج السكر في الدم ويساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

• يحتوي على نسبة عالية من سكر العنب الذي يعمل كملين طبيعي للأمعاء ويجعله علاجًا فعالًا لمجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك مشكلة الإمساك والغازات والانتفاخ وعسر الهضم نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، فهو علاج فعال للعديد من مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك مشكلة الإمساك.

• يحتوي على نسبة عالية من البوليفينول وحمض أوميغا 3، وكلاهما يساهم في تنظيم ضغط الدم والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

• نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين K، فهو منشط طبيعي ممتاز للحفاظ على صحة العظام والأسنان والأظافر بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العمود الفقري.

• يقوم بذلك عن طريق تعويض نقص فيتامين (د) في الجسم وأيضًا عن طريق المساعدة في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ، وكلاهما يعمل على الحماية من الاضطرابات التي تؤثر على القلب والشرايين والأوعية الدموية كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروري لصحة المرأة الحامل لأنه يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play