بلاش منها انتبه تناول هذه الأطعمة في فصل الشتاء يؤدي إلى مشاكل صحية

6 يوم
January 19, 2023, 9:53 pm
بلاش منها انتبه تناول هذه الأطعمة في فصل الشتاء يؤدي إلى مشاكل صحية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بلاش منها انتبه تناول هذه الأطعمة في فصل الشتاء يؤدي إلى مشاكل صحية

كتب: إبراهيم الخطيب

بالرغم من أننا نعيش في فترة تنخفض فيها الحرارة، بسبب بفصل الشتاء، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة، إلا أن هناك بعض من الخيارات التي لا تعد مناسبة لفصل الشتاء، ويمكن أن تسبب الكثير من المشاكل الصحية.

وتذكر أن الشتاء يحتاج إلى الأطعمة التي تمنحك الدفء المرجو، حتى لا تتعرض لبعض من المشاكل الصحية، التي تجعلك لا تعمل بشكل جيد، أو تتردد على المستشفى من وقت لآخر، وإذا فشلت في معرفة الأطعمة الصحية التي لابد من تناولها.

light-dark.net

, عليك بالذهاب إلى دكتور تغذية، لكي يرشدك إلى نظام غذائي صحي، غني بالعناصر والفيتامينات الهامة، التي يحتاجها الجسم، وتعد ضرورية بشكل كبير، ومن بين الأطعمة الموصى بالابتعاد عنها الزبادي .





ابتعد عن هذه الأطعمة في الشتاء

توجد بعض من الأطعمة الموصى بالابتعاد عنها في فصل الشتاء، ويتناولها البعض بكميات كبيرة للغاية، لأنهم يعتقدون أنها تعمل على مقاومة نزلات البرد، ولكن هذا غير صحيح، مثل الشوربة.

فأكدت دراسات عدة أنها بلا نفع، لأن مثل هذه المأكولات لا تصنف على أنها صحية في هذا الفصل، ومن بينها منتجات الألبان، إذ تؤدى منتجات الألبان مثل الزبادى، إلى زيادة كثافة المخاط الموجود في جسم الإنسان، مما يزيد من السعال والبرد.

وأكدت دراسة أن من يفرط في تناول منتجات الألبان خلال هذا الفصل، معرض بشكل كبير إلى الإصابة بنزلات البرد، وبناء على ذلك، يمكنك استبدال هذه الأطعمة والمشروبات الصحية الدافئة، التي تمنح الجسم الطاقة المرجوة.

الخضروات النيئه

light-dark.net

بالرغم من ان خضروات من الأطعمة الموصى بها دائما طوال العام كما انها غنيه بالفيتامينات، الى ان طريقة تحضيرها مهمة للغاية، فلا يصح عند تناول الطعام غير المطهي بشكل جيد في الشتاء، لانه يمكن ان يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية التي انت في غنى عنه، كما تحتاج أجسامنا إلى بذل طاقة أكبر لكي تستطيع هضم الطعام، وفي نفس الوقت نحتاج إلى توفير الطاقة في الشتاء بشكل كبير لكي نبذل المجهود المرجو ، ولد يمارس الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب.

هل تعاني من السمنة في فصل الشتاء؟ شاركنا برايك من خلال تعليقك اسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play