لو تلفونك متهكر إليك علامات تخبرك بالمتجسس عليك

4 يوم
January 20, 2023, 3:29 pm
لو تلفونك متهكر إليك علامات تخبرك بالمتجسس عليك

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

لو تلفونك متهكر إليك علامات تخبرك بالمتجسس عليك

كتبت لكم: نسمة غنيم

كشف خبراء الأمن السيبراني عن علامات على تجسس المتسللين عليك باستخدام كاميرا الويب أو كاميرا الهاتف الذكي.في تقرير حديث، أوضحت شركة VPN العلامات الثلاث الأولى التي يجب الانتباه إليها، والتي تشير إلى أن دخيلًا تمكن من اختراق كاميرا الهاتف، وهي: مبتز يتصل بك، بالإضافة إلى وميض كاميرا ويب أو ضوء. تستهلك كاميرا الهاتف وبطاريات الجهاز بسرعة أكبر من المعتاد.

light-dark.net

علامات تخبرك بالمتجسس عليك

أوضح Tove Marks خبير الأمن السيبراني أن المتسلل يحتاج فقط إلى زرع كمية صغيرة من التعليمات البرمجية الضارة للوصول إلى الكاميرات، وقد لا يكون المستخدمون على دراية بأن أجهزتهم قد تعرضت للاختراق.





ينصح ماركس باستخدام غطاء الكاميرا والحفاظ على نظام التشغيل الخاص بك محدثًا لتقليل مخاطر التعرض للهجوم.كيف يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس عليك من خلال كاميرا الويب أو الهاتف؟

مع وجود العديد من الأنواع المختلفة من البرامج الضارة المتوفرة اليوم، قد لا تعرف أبدًا من أين تأتي الفيروسات أو برامج التجسس. تتطور الجريمة الإلكترونية باستمرار، ويجب عليك مواكبة أحدث التطورات للبقاء في أمان، لذا ترقب المؤشرات الثلاثة التالية:

المؤشر الأول هو اتصال القراصنة

العلم الأحمر الأول هو عندما يتصل بك مخترق أو مبتز. قد يزعم بعض المتسللين أن لديهم صورًا حساسة لك ويعتزمون نشرها عبر الإنترنت إذا لم تمتثل لمطالبهم. ومع ذلك، فإن أسوأ سيناريو هو أن المتسلل التقط تلك الصور بالكاميرا الخاصة بك. يعتبر الابتزاز الجنسي جريمة قانونية في هذه الحالة.

المؤشر الثاني هو ضوء الكاميرا

هناك علامة حمراء أخرى ترى أن ضوء الكاميرا يومض أثناء تشغيل جهازك. تحتوي معظم كاميرات الويب على ضوء صغير على يسار أو يمين العدسة يضيء عندما تكون كاميرا الويب قيد الاستخدام.

علاوة على ذلك، تشير أجهزة iPhone إلى أن الكاميرا قيد الاستخدام بنقطة خضراء على الواجهة، وهذا واضح إذا تم تنشيطها دون إذن صاحب الجهاز، وإذا كان الضوء الصغير يومض على كاميرا الويب، فاحذر من احتمال قيام شخص ما بالتجسس عليك، وبالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، فقد يكون اختراق الكاميرا إذا ظهر الرمز على الشاشة ولم تكن الكاميرا قيد الاستخدام.إذا كان الضوء لا يزال مضاءً حتى إذا كنت لا تستخدم كاميرا ويب، يوصي خبير الأمن السيبراني بإجراء فحص للبرامج الضارة للتأكد من عدم اختراق الكاميرا.

الإشارة الثالثة أن البطارية قد نفدت

آخر شيء يجب البحث عنه هو ما إذا كانت بطارية الجهاز تنفد بشكل أسرع من المعتاد. يحدث هذا بسبب استهلاك الكاميرا للطاقة لأنها تعمل دائمًا، وفقًا لماركس، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول أو هاتفًا ذَكِيًّا غير متصل بشاحن وقام شخص ما باختراق كاميرا الويب الخاصة بك وقد يتسبب اختراق كاميرا الويب في زيادة استخدام البطارية أو استنزافها بشكل أسرع من المعتاد لمعرفة كيفية استخدام طاقة بطاريتك، قم بتشغيل مدير المهام.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play