حافظ على نفسك احذر تطويل الأظافر يؤدي إلى هذه المخاطر الصحية

5 يوم
January 21, 2023, 12:27 am
حافظ على نفسك احذر تطويل الأظافر يؤدي إلى هذه المخاطر الصحية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

حافظ على نفسك احذر تطويل الأظافر يؤدي إلى هذه المخاطر الصحية

كتب: إبراهيم الخطيب

النظافة الشخصية من أهم الأمور التي لابد من وضعها في الاعتبار، لأنها تقلل من إصابتك بالأمراض، كما أنها تعزز من الجهاز المناعي، وتمنحك رائحة جيدة، وبناء على ذلك، لابد من اتباع نظام صحي في حياتك من حيث النظام الغذائي أو الاعتناء بنظافتك الشخصية.

كما أن التوقف عن ممارسة بعض العادات السيئة يحمي بشكل كبير، وعندما يتعلق الأمر بالأظافر، لابد أن تعلم أنها مكان خصب لتراكم البكتيريا والفيروسات والبكتيريا، وبناء على ذلك، لابد من حماية نفسك، وتنظفها جيدًا، ولكن هل تعلم أن الأظافر الطويلة، لا تعد صحية على الإطلاق، بالرغم من أنها تمنح اليدين مظهرًا رائعًا، إلا أن الأطباء أثبتوا أنها تسبب بعض من المشاكل الصحية.

light-dark.net




عادات سيئة تدمر صحية

توجد الكثير من العادات التي نمارسها ولا نعرف خطورة ذلك على صحتنا ومن بينها عدم الاهتمام بتنظيف الأظافر، ويعتقد البعض أنها لا تسبب انتقال الأمراض والبكتيريا ولكن هذا غير صحيح.

وأكدت الطبيبة وفاء علم الدين ، استشاري أمراض الجلدية، أن تقليم الأظافر الطويلة من العادات الهامة، التي لابد من الالتزام بها، للحفاظ على مظهر الأظافر من جانب، والمساعدة في التقليل من دخول الأمراض البكتيرية إلى الجسم، كما أن تقليمها يمنع البكتيريا والفطريات على سطح الأظافر.

أضرار الأظافر الطويلة

وبجانب ما سبق، توجد بعض من الأضرار الأخرى، إذ تسبب الإصابة بالنزلات المعوية، كما أنها تكون أحد الأسباب خلف التلوث المعوي، وتساهم في انتقال الأمراض البكتيرية إلى الأجهزة التناسلية.

light-dark.net

وبالإضافة إلى ذلك، تحفظ من ظهور الالتهابات والحبوب التي تكون ظاهرة على الجلد وقرح الجلد والتسمم، كما أن استخدام مزيل الأظافر، يحتوي على مادة ضارة تعرف باسم الأسيتون ، يمكن أن تسبب بعض من المشاكل الفطرية، واحذر إزالة الجلد حول الأظافر، لأنها يمكن أن تسبب الالتهابات المزعجة.

هل تعاني من مشاكل في أظافرك ولا تعرف السبب؟ شاركنا برأيك في التعليقات أسفل الموضوع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play