اكتشاف طبي جديد لعلاج هذا النوع من الأمراض

1 اسابيع
January 21, 2023, 5:42 pm
اكتشاف طبي جديد لعلاج هذا النوع من الأمراض

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

اكتشاف طبي جديد لعلاج هذا النوع من الأمراض

كتبت لكم: نسمة غنيم

أكد الدكتور شريف الغزالي رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي وأمراض النساء وأورام المناعة أن هناك ثورة علمية كبيرة في مجال علاج الأورام وخاصة أورام الثدي وأمراض النساء والرئة. وناقش استخدام عينات الحمض النووي السائل للتحليل الجيني والتشخيص ومتابعة أورام الرئة في مراحل مختلفة دون الحاجة إلى عينة بيولوجية وكذلك المتابعة يتم تقييم المرضى بعد العلاج لتحديد استجابتهم.

اكتشاف طبي جديد

على هامش المؤتمر العلمي للجمعية الدولية لأورام الثدي وأمراض النساء والمناعة (الخامس عشر) حول أورام الثدي وأورام النساء والأمراض المناعية، أوضح الغزالي أن من بين علاجات الأورام الجديدة استخدام العلاج المناعي للثدي الثلاثي السلبي مشيرا إلى أن معدلات الشفاء مع هذا العلاج بالإضافة إلى العلاج الكيميائي تصل إلى 65٪ وسيكون هناك شكوىوقال من المستجدات في علاج الأورام استخدام العلاج المناعي لعلاج أورام الرئة حتى في المراحل المبكرة ، مضيفًا أن بدء العلاج قبل الجراحة يزيد من احتمالية ارتفاع معدل الشفاء.





light-dark.net

كما أشار إلى أن هناك بعض العلاجات الجينية والموجهة الجديدة في علاج الأورام التي تؤثر عند وجود خلل جيني معين، مثل وجود جينات BRC 1 و 2 .وتجدر الإشارة إلى أن هذا العلاج يعتبر بديلاً لأقراص العلاج الكيميائي التي كانت تستخدم سابقاً في علاج أورام المبيض ونستخدمه حَالِيًّا لعلاج أورام الثدي الإيجابية والسلبية وكذلك الحالات الإيجابية للهرمونات، وأكد أن معدلات الشفاء فيها عالية جِدًّا.

وتابع لم نعد نعالج الجميع بالعلاج الكيماوي ، مشيرا إلى أن ما يقرب من 70٪ من النساء أصبحن إيجابيات للعلاج الهرموني، حتى أنهن في بعض حالات انتشار الورم يأخذن العلاج الهرموني كخطوة أولى.

ومضى يقول: بدأنا أيضًا في استخدام العلاج الهرموني قبل الجراحة، وخاصة في النساء المصابات بالهرمونات وكبار السن الذين يعانون من الغدد الليمفاوية تحت الإبط. يمكن استخدام العلاج الهرموني لتقليص الورم قبل الجراحة، مما يلغي الحاجة إلى العلاج الكيميائي.

وأشار إلى التطورات التكنولوجية في العلاج الإشعاعي باستخدام تقنية الفلاش، مما يلغي الحاجة إلى تقديم جرعات العلاج الإشعاعي في فترة زمنية قصيرة جِدًّا على مساحة أكبر، مما يؤدي إلى اختفاء الأورام دون التأثير على الخلايا المحيطة.

وأشار في ختام تصريحه إلى أن هناك دلائل إرشادية حديثة لفئة معينة من مرضى سرطان الثدي سيتم تطويرها لاكتشاف خصائصهم فيما يسمى ب هيرتو مشيرة إلى أن هذه المجموعة ستستخدم أدوية حديثة وفريدة من نوعها وفعالة لهذا النوع من الأمراض، مما سيزيد من معدلات الشفاء.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play