عايز تخس خطوات سهلة وبسيطة لفقدان الوزن تعرف عليها

3 يوم
January 21, 2023, 6:03 pm
عايز تخس خطوات سهلة وبسيطة لفقدان الوزن تعرف عليها

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عايز تخس خطوات سهلة وبسيطة لفقدان الوزن تعرف عليها

كتبت لكم: نسمة غنيم

فقدان الوزن ضروري للصحة الجيدة. خلصت دراسة جديدة أجراها باحثو جامعة جونز هوبكنز إلى أن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير، وليس ممارسة الصيام المتقطع.

ما مدى فعالية الصيام المتقطع لفقدان الوزن؟

اكتشف الباحثون الذين أشرفوا على الدراسة أن توقيت الوجبات لا علاقة له بمقدار الوزن الذي يخسره الشخص بمرور الوقت. وبدلاً من ذلك، فإن تناول وجبات أصغر تحتوي على سعرات حرارية أقل هو المفتاح لفقدان الوزن.





وتابع الباحثون قائلين إن الصيام المتقطع يعتمد بشكل أساسي على تناول الطعام لمدة ثماني إلى عشر ساعات على مدار اليوم، مما يتسبب في استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.وفقًا للباحثين، فإن تقليل السعرات الحرارية يساعد في التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتقليل استهلاك السعرات الحرارية. لأن عد السعرات الحرارية البسيط فعال بنفس القدر.تم جمع البيانات من 550 بالغًا في ماريلاند وبنسلفانيا. كان ما يقرب من 240 من المشاركين يعانون من السمنة المفرطة، و 169 يعانون من زيادة الوزن، و 138 من الوزن الطبيعي.

light-dark.net

بعد جمع البيانات لمدة ستة أشهر، نظر الباحثون في عدد السعرات الحرارية التي يأكلها الشخص كل يوم والمدة التي استغرقها بين الوجبات. أبلغ المشاركون أيضًا عن وزنهم على أساس منتظم.عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، اكتشف الباحثون أن حساب السعرات الحرارية كان العامل الوحيد المهم. حتى لو تخطى الشخص وجبة أو لم يأكل لبضع ساعات قبل النوم، لم يكن لها تأثير أكبر على فقدان الوزن من تناول السعرات الحرارية.

كشفت نتائج الدراسة أن المجموعة الصحية اكتسبت حوالي 0.9 رطل (0.4 كجم) خلال فترة الدراسة، بينما اكتسبت مجموعة الوزن الزائد 5.7 رطل (2.6 كجم).

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play