مشروب صحي ولذيذ إذا كانت تعاني من هذه الأمراض تناول هذا المشروب في الشتاء

2 يوم
January 22, 2023, 10:12 pm
مشروب صحي ولذيذ إذا كانت تعاني من هذه الأمراض تناول هذا المشروب في الشتاء

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

مشروب صحي ولذيذ إذا كانت تعاني من هذه الأمراض تناول هذا المشروب في الشتاء

كتب: إبراهيم الخطيب

مع انخفاض درجة الحرارة، نحتاج إلى بعض المشروبات الصحية التي تمنحنا الطاقة المرجوة، وتفيد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة، لكي نستطيع التحرك وبذل المجهود، والانتقال من مكان لآخر.

لذا ينصح بتناول الشاي الأخضر او النعناع أو اليانسون، وغيرها من المشروبات الساخنة التي تساعدنا على الدفء، ويوصى مرضى الأنيميا بتناول مثل هذه المشروبات، لأنهم أكثر من يشعرون بالبرد، بسبب قلة معدلات الحديد في الجسم، وبجانب هذه المشروبات.

light-dark.net

و أثبتت دراسة علمية أن تناول مشروب الشوكولاتة يعد من الخيارات الصحية بشكل كبير في فصل الشتاء، لأنه يمنح الجسم الطاقة من جانب، كما أنه يمدك بالعديد من الفوائد التي لن تتخيلها.





فوائد مشروب الشوكولاتة الساخنة

هل تعرف أن مشروب الشوكولاتة الساخنة ليست مجرد مشروب فقط، ولكنه مفيد للغاية، ويقدم العناصر الغذائية الهامة التي تحتاجها في فصل الشتاء، إذ يحتوي الكاكاو على أكثر من نصف وزنه على البروتينات والكربوهيدرات والمعادن، وجميعها عناصر هامة.

ويمكنك الحصول عليها من مشروب واحد فقط، كما أنها تحتوي على مادة الكافيين المنبهة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الفلافينول المضاد للالتهاب والأكسدة، لذا ينصح بتناوله دائمًا من أجل الحفاظ على الصحة، والحصول على الطاقة المرجوة.

السر في الشوكولاتة الساخنة

تعمل الشوكولاتة الداكنة على خفض نسبة الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والشرايين، كما أنه يزيد من نسبة الكوليسترول النافع في الدم.

light-dark.net

كما يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، ويجعلك في صحة جيدة، وإذا كنت من مرضى ضغط الدم المرتفع، ولا تعرف الحل، فعليك أن تتناول هذا المشروب الصحي، الذي يعمل على ضبط معدلاته، وبالتالي يحميك من الأمراض الناتجة عنه، وبجانب ذلك، يعمل هذا المشروب الصحي على ضبط عمل القلب والجهاز الدوري.

ويمكنك وضع قطعة من الشوكولاتة داخل المشروب، لكي تحصل على قيمة غذائية أعلى، وكلما كانت الشوكولاتة داكنة، ستحصل على فوائد أكثر.

هل يوجد مشروب محدد تحب تناوله في الشتاء؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play