ألم في البطن احذر هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بمرض الموت

21 ساعات
January 22, 2023, 10:34 pm
ألم في البطن احذر هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بمرض الموت

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

ألم في البطن احذر هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بمرض الموت

كتب: إبراهيم الخطيب

مازلت الأمراض الخطيرة تجعلنا في حالة خوف، ونحاول قدر الإمكان الابتعاد عنها من خلال الطعام الصحي، واتباع العديد من العادات الصحية التي تعزز من الصحة، وتجعلنا في حالة صحية جيدة.

لذا لابد من الاهتمام بالصحة، والتركيز مع كل الأعراض التي تظهر على الجسم فجأة، ولا نعرف السبب خلف ذلك، وفي هذه الحالة ينقسم البشر إلى نوعين، هناك من يهتم ويذهب إلى الطبيب على الفور.

light-dark.net

وهناك من يتجاهل الأعراض، حتى تتدهور حالته بعد ذلك، ويدخل في مرحلة الخطر، ومؤخرًا حدد الأطباء مجموعة من الأعراض التي تظهر وتدل على الإصابة بسرطان البنكرياس، لذا يفضل ملاحظة ما يظهر عليك، من أجل الكشف عن الأمراض في وقت مبكر.





أعراض سرطان البنكرياس

نقلًا عن أبحاث السرطان البريطانية، هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى أمراض خفيفة، ولكنها يمكن أن تكون كارثية بعد ذلك، ومن بينها آلام في منطقة البطن أو الظهر.

وأثبتت الدراسة أن هناك حوالي ما يقرب من 70% من مرضى سرطان البنكرياس الذين يعانون من آلام في الظهر والبطن، وفي هذه الحالة نعتقد أننا مارسنا رياضة بطريقة خطأ، أو ربما اتخذنا وضعية خاطئة خلال النوم، ولكن لم يكن الأمر كذلك.

وبجانب ذلك، يعد فقدان الوزن المفاجئ من العلامات التي تشير إلى سرطان البنكرياس، ومن المؤسف أننا نتعامل مع فقدان الوزن على أنه ناتج من الاكتئاب أو مشكلة صحية يمكن التعامل معها، ولكن لم يكن الأمر كذلك.

مرض السكري المفاجئ

light-dark.net

في كثير من الأوقات، يمكن ان يكشف الإصابة بمرض السكري على وجود مرض آخر، وأثبت في الأطباء ان هناك علاقة بين الإصابة بسرطان البنكرياس والسكري لدى المرضى، وبجانب ذلك، مشاكل المعدة من الأعراض البارزة التي يمكن ان تشير الى هذا المرض الخطير، كما يسبب انسداد قناة البنكرياس مشاكل في الأمعاء و اضافة الى الاسهال وتبدل في لون البراز أو ألم غير محتمل في منطقة البطن، لذا يفضل الذهاب الى الطبيب من وقت لآخر، للكشف عن الاعراض المبكره.

هل تعاني من أي أعراض مؤلمة لو تعرف السبب خلف ذلك؟ شاركنا برايك من خلال التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play