بتجيب من الآخر تناول البليلة في الشتاء يحمي الجسم من مرض خطير

21 ساعات
January 22, 2023, 10:56 pm
بتجيب من الآخر تناول البليلة في الشتاء يحمي الجسم من مرض خطير

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بتجيب من الآخر تناول البليلة في الشتاء يحمي الجسم من مرض خطير

كتب: إبراهيم الخطيب

تعرف مصر بمجموعة من الحلويات والأطباق الجانبية، وبعد ذلك نالت شهرتها بالخارج، ومن بينها أم علي كما أن البليلة من الأطباق المشهورة، والتي يحبها الجميع.

كما أنها تعد مفيدة بشكل كبير في فصل الشتاء، إذ تمنح الجسم الطاقة المرجوة، ويشعر بالدفء، ويفضل تناولها ساخنة، وبالرغم من الاعتقاد أنها تحتوي على معدلات عالية من السكر، الذي يزيد من الوزن، إلا أنها صحية بشكل كبير، وتمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها وخاصة الألياف الغذائية، التي تزيد من معدلات الشبع، كما أنها تعزز من حركة الأمعاء، وبجانب ذلك، أثبتت دراسة مؤخرًا أن البليلة طعام صحي وجيد للرجال!

light-dark.net




فوائد البليلة

توجد العديد من الفوائد الصحية للبليلة، ومن بينها تنظيم السكر في الدم، فبالرغم من أنها غنية بالسكريات المعقدة، ويمكن أن يعتقد البعض أنها تزيد من الوزن، إلا أنها غنية أيضًا بالألياف الغذائية الهامة، التي تعزز من مستويات السكر في الدم، وخاصة مصابي مرض السكري.

ويفضل تناولها من قبل مرضى السكري، ولكن بكميات معقولة، وخاصة الرجال، إذ أثبتت دراسة هندية أنها تفيد الرجال أكثر من النساء، كما أنها تعمل على تقوية الجهاز الهضمي، فنظرًا أنها مصدر غني بالألياف الغذائية، فهي تحسن من حركة الأمعاء، كما أنها تساهم في الشفاء من بعض الاضطرابات وخاصة الإمساك والانتفاخ الذي يحدث من التناول الخاطئ للطعام.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

من أبرز الفوائد التي تقدمها البليلة للرجال، أنها تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لأنها تعد منتشرة بين الرجال أكثر من النساء، لذا يفضل تناول البليلة باستمرار، لأنها تحتوي على معدلات عالية من البوتاسيوم، الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم، وهذا بدوره يعمل على الحفاظ على صحة القلب.

light-dark.net

كما أنها غنية بفيتامينات المجموعة ب والسيلينيوم والحديد: ، وكلًا منهما أثبت فاعليته في الحفاظ على صحة القلب والحماية من الأمراض المتعلقة بها، لذا يفضل تناولها دائمًا، كما أنها مصدر للألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تساهم في خفض الكولسترول الكلي في الجسم، وخاصة الكولسترول الضار.

هل تحب تناول البليلة؟ شاركنا برأيك في التعليقات

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play