بعد ارتفاع الأسعار اتبع هذه الطرق البسيطة وتوقف عن استخدام الزيت المقلي

35 ثانية
January 23, 2023, 10:32 pm
بعد ارتفاع الأسعار اتبع هذه الطرق البسيطة وتوقف عن استخدام الزيت المقلي

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

بعد ارتفاع الأسعار اتبع هذه الطرق البسيطة وتوقف عن استخدام الزيت المقلي

كتب: إبراهيم الخطيب

ارتفع الآن سعر زيت القلي بشكل كبير بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيش فيها العالم أجمع، فمازلت توجد أزمة تحاول الدولة التعامل معها، ولكن لكي تتغلبي على مشكلة الزيت، كان لابد من التفكير في بدائل صحية، لكي تحمي أطفالك على المدى البعيد، وفي نفس الوقت، تساهم في قلي الطعام بشكل صحي.

ولابد من معرفة أن زيت القلي ليس صحي بشكل كامل، لأن الإفراط في تناوله، يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية مثل السمنة وأمراض القلب والسكري والأورام الخبيثة، لذا كان لابد من البحث عن بدائل صحية، أو اتباع حيل مفيدة، وتكون غير مكلفة في نفس الوقت.

light-dark.net

حيل بسيطة تغنيك عن زيت القلي

توجد بعض من النصائح الهامة التي لابد من اتباعها للتغلب على ارتفاع أسعار الزيت، ومن بينها استخدام الأواني غير القابلة للصق، ربما تسمع لأول مرة عن هذه الأواني، ولكنه تم تصنيعها خصيصًا للتوقف عن استعمال الزيوت في الطبخ.





كما يمكنك طهي الأطعمة فيها دون الحاجة إلى الزيت، وتعد صحية للغاية، ولا تسبب أي مشاكل صحية، كما أن هناك من يستخدمون الماء! فيقول خبراء التغذية أنه يفضل وضع ربع كوب من الماء الفاتر أثناء طهي الطعام أو الخضروات أو صدور الدجاج على النار.

ولابد من تغطيتها بعد لك، لكي يتم طهي الطعام من خلال البخار، ومن المعروف أن طريقة البخار من أفضل الطرق المستخدمة لطهي الطعام بشكل صحي.

الشواء على الجريل

يمكنك أيضًا طهي الطعام من خلال الجريل، كل ما عليك فعله هو وضع السمك أو اللحوم أو الدجاج وكذلك الخضراوات على الشواية، باعتباره حل بديل وآمن وصحي، وستحصل على نتيجة رائعة.

light-dark.net

ويمكنك تتبيل الطعام من خلال وضع البهارات التي تحبها أيضًا، وبعد ذلك اتركها فترة من الوقت قبل وضعها على الجريل، وهل تعلم أن قشدة الحليب تعد مثالية في بعض الأوقات، فعند تحضير الحلويات، يفضل عدم وضع الزيت على البسكويت أو الكيك، فمن الأفضل استعمال قشدة الحليب بدلًا من الزيت، فهي تحتوي على معدلات معقولة من الكالسيوم، والدهون الصحية، كما أنها لا تسبب أي مشاكل صحية.

كيف تغلبت على مشكلة ارتفاع اسعار الزيوت؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play