محمد فوزي رفع قضية على مغني فرنسي سرق لحنه وأنتهت القضية بمفاجآة مضحكة

15 ساعات
January 24, 2023, 3:41 pm
محمد فوزي رفع قضية على مغني فرنسي سرق لحنه وأنتهت القضية بمفاجآة مضحكة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

محمد فوزي رفع قضية على مغني فرنسي سرق لحنه وأنتهت القضية بمفاجآة مضحكة

كتب مراد سامى

الفنان الكبير الراحل محمد فوزي تربع على عرش السينما الغنائية و الأستعراضية، طيلة فترة الأربعينيات والخمسينيات في مصر، كما تميز أسلوبه الفنى بالبهجة والبساطة، كما أمتلك الفنان محمد فوزي موهبة إدارة المال و الأعمال و الإنتاج الفني.

light-dark.net

وثيقة ومستند يخص قضية شهيرة للفنان محمد فوزي

كشف السيد خليل حبيب وهو أبن شقيق الفنانة الكبيرة الراحلة مديحة يسري، و وريثها الوحيد حيث ورث مكتبها و ما به من وثائق و مقتنيات نادرة، و فى تصريح صحفي عن وثيقة و مستند يخص قضية غريبة رفعها الفنان الكبير الراحل محمد فوزى زوج الفنانة مديحة يسري، والقضية بشأن سرقة أحد ألحانه. حيث صرح السيد خليل حبيب قائلا : ( الفنان الراحل محمد فوزى رفع قضية على مطرب يدعى بوب عزام كان يغنى في فرنسا، و أتهمه محمد فوزي بسرقة قطعة من لحن أغنية يامصطفى يامصطفى ، و حصل محمد فوزي على حكم المحكمة لصالحه، فى أول درجة تقاضي بينهم.و أمتلك من الوثائق ما يثبت هذا الكلام).

light-dark.net

مفاجأة حدثت بعد الحكم فى القضية لصالح الفنان محمد فوزي

أخذ الفنان الكبير الراحل محمد فوزى صورة من الحكم القضائي، و أرسلها إلى جمعية المؤلفين و الملحنين في فرنسا، وذلك للحجز على كل الأسطوانات الخاصة بالأغنية التى غناها المغني بوب عزام، و لكن المغني بوب عزام استأنف الحكم.





و هنا أنفجرت المفاجأة !!! . أثناء الأستئناف على الحكم تقدم المطرب محمد الكحلاوي للمحكمة، و قال إن الأثنين محمد فوزى وبوب عزام سرقا اللحن منه، وأن هذا اللحن خاص به، ثم تقدم بعد ذلك محمد سيد درويش أبن مطرب الشعب الموسيقار الكبير الراحل سيد درويش، ليؤكد أن اللحن خاص بوالده.

light-dark.net

المحكمة تنتدب خبير موسيقى لفحص اللحن المسرق

وتشابكت القضية و دخل فيها أشخاص كثيرة و الكل يطالب بحقه فى اللحن، و أنتدبت المحكمة خبير موسيقي لفحص اللحن و البت في القضية !!! ، وأكد الخبير الموسيقي أن الموسيقار الشيخ زكريا أحمد هو أيضا أستخدم هذا اللحن مرتين فى أغنيتين، وأن مؤلف موسيقى أخر يدعى محمد الصبان قد أستخدم نفس اللحن ايضا.

light-dark.net

ما هو الحكم النهائي في هذة القضية

كشف السيد خليل حبيب وهو أبن شقيق الفنانة الكبيرة الراحلة مديحة يسري، من خلال الوثائق، أن اللجنة التي فحصت اللحن، انتهت على أنه من الفولكلور المصري التراثي، و ليس له صاحب، أى أن اللحن فكرة خطرت على بال كل هؤلاء الملحنين، الذين خسروا جميعهم القضية.

light-dark.net

المفاجأة من هو الخبير الموسيقي الذى وقع على هذه القضية

و المفاجأة الكبري في هذة القضية أن الخبير الموسيقي الذى وقع على هذة القضية هو ملحن شاب صاعد يدعى (بليغ حمدى).

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play