عاجل تحذير شديد من مكون موجود في علب الجبن وكشف السر خلف هذا المكون

15 ساعات
January 24, 2023, 4:45 pm
عاجل تحذير شديد من مكون موجود في علب الجبن وكشف السر خلف هذا المكون

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

عاجل تحذير شديد من مكون موجود في علب الجبن وكشف السر خلف هذا المكون

عاجل تحذير شديد من مكون موجود في علب الجبن وكشف السر خلف هذا المكون

كتب مراد سامى

الجبن المطبوخ والجاهز بأنواعه رغم أضراره كثرة تناوله، فالجبن المطبوخ يعتبر من أكثر أنواع الجبن التي يفضلهاالأطفال، و تُعد ضمن أساسيات وجبه الإفطار و العشاء في الكثير من البيوت، الأطفال و الكبار يحبون أكلها لمذاقها الشهي، و سرعة أستخدامها عند تحضير الوجبات ما بين سندوتشات المدرسة، و غيرها من الأطباق الأخرى مع الطعام.





كشف السر خلف كلمة نباتي الدهن المكتوب على علب الجبن

عند شراءك الكثير من أنواع الجبن المصنَّع داخل العلب، لاحظ الكثيرين أنه مكتوب من ضمن المكونات الخاصة بتصنيع الجبن المطبوخ، عبارة (جبنة نباتي الدهن)، حيث يعود السر وراء هذا المكون هو أستخدام زيت النخيل النباتي فى صناعة تلك الأنواع من الجبن المطبوخ.

تحذير من خبيرة تغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الغذاء

حذرت خبيرة التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الغذاء الدكتورة مروة شعير، من تناول الجبن نباتي الدهن، وهذا لاحتوائها على الكثير من المكونات الغير الصحية للجسم، و التي يأتي على مقدمتها زيت النخيل النباتي، والذي يعد من أحد الزيوت المهدرجة التى تساهم فى رفع نسب الكوليسترول فى الجسم.

الكشف عن أضرار تناول الجبن النباتي الدهن

كشفت خبيرة التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الغذاء الدكتورة مروة شعير، عن أضرار جسيمة بصحة الجسم والتي يتعرض لها متناولي علب الجبن نباتية الدهن، والتي بدورها تؤدي إلى ارتفاع نسب الدهون و الكوليسترول في الجسم، و التى قد تسبب أيضا حدوث تصلب الشرايين، و ضعف في الخلايا و الوظائف الحيوية للجسم، و أمراض القلب و الخطير أيضا تعرض الجسم للإصابة بأنواع من الأمراض السرطانات المختلفة.

ما نصحت به خبيرة تغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الغذاء

نصحت خبيرة التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الغذاء الدكتورة مروة شعير، بضرورة التأكد عند شراء علب الجبن انها خالية من الزيوت المهدرجة كزيت النخيل النباتي، لأن تناوله يعادل شرب أكواب من الزيوت و إدخالها يشكل مباشرة للجسم، قائلة: (لازم نقرأ المكتوب على تلك علب من الجبن، و تكون مصنعة من حليب كامل 100%).

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play