انتبه إلى صحتك تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار يسبب مشاكل صحية

11 ساعات
January 24, 2023, 8:17 pm
انتبه إلى صحتك تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار يسبب مشاكل صحية

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

انتبه إلى صحتك تناول هذه الأطعمة في وجبة الإفطار يسبب مشاكل صحية

كتب: إبراهيم الخطيب

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات الموصي بتناولها دائمًا، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها من جانب، وتعزز من المناعة من جانب آخر، فضلًا عن دورها في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها من أجل أداء جيد طوال اليوم، كما سيساعدك الأمر على إنتاج جيد طوال اليوم في العمل.

ولكن توجد فئة كبيرة من الأشخاص، تهمل في وجبة الإفطار، ويذهبون إلى عملهم في الصباح الباكر، دون تناول أي شيء على الإطلاق، ونتيجة لذلك، يفقد الأشخاص الوعي فجأة، ويكونوا غير قادرين على تحمل المهام اليومية.

و ينصح بتناول وجبة الإفطار، للحفاظ على الصحة، والتعزيز من مناعتك، ولكن توجد بعض الخيارات غير الصحية، الموصي بالابتعاد عنها عند تناول وجبة الإفطار.

light-dark.net




احذر هذه الأطعمة على وجبة الإطفار

توجد بعض الأطعمة الموصي بالتوقف عن تناولها في وجبة الإفطار، ومن بينها الكورن فليكس ، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، كما أنها غير صحية، وتُباع للأطفال مع مكسبات طعم، ويتم تسويقها على أنها اختيارات صحية، ولكنها ليست ذلك، وبالرغم من أنها تزيد من معدلات الشبع.

ولا تمنح الجسم القيمة الغذائية التي يحتاجها، لذا يفضل تناول الأنواع التي لا تحتوي على سكر مضاف، حتى تحصل على الطاقة المرجوة، وتستطيع إتمام أعمالك اليومية، دون الحاجة إلى تناول أطعمة غير صحية.

الزبادي منزوع الدسم

يعد الزبادي من الأطعمة الصحية الموصي بتناولها دائمًا، وخاصة المصنوعة من حليب البقر أو بديل غير الألبان مثل الصويا، ولا يوجد سلبيات في تناول الزبادي، لأنه غني بالبروتينات والبروبيوتيك ، التي تعزز من صحة الأمعاء بشكل كبير.

light-dark.net

ولكن في كثير من الأوقات، يكون الزبادي يحتوي على فواكه، أو سكر مضاف، أكثر من الأنواع كاملة الدسم، وفي هذه الحالة يعد هذا النوع غير صحي على الإطلاق، ويزيد من الوزن بشكل كبير، ولن يشعرك بالشبع أو يمدك بالطاقة لفترة طويلة، لذا يمكنك شراء الزبادي بمفرده، ووضع الفواكه من البيت والمكسرات، وفي هذه الحالة سيكون خيار صحي لك.

هل تعاني الأم في معدتك بعد تناول وجبة الإفطار؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play