احترس منها أنواع من الجبن منتشرة في الأسواق تؤدي إلى الإصابة بـ السرطان

11 ساعات
January 24, 2023, 8:37 pm
احترس منها أنواع من الجبن منتشرة في الأسواق تؤدي إلى الإصابة بـ السرطان

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

احترس منها أنواع من الجبن منتشرة في الأسواق تؤدي إلى الإصابة بـ السرطان

كتب: إبراهيم الخطيب

تعد الجبنة من أكثر الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، كما أنها تعد من المكونات الأساسية في وجبة الإفطار والعشاء، ويتناولها الأطفال أثناء ذهابهم إلى المدرسة، وبالرغم من ذلك، إلا أنها لا تعد صحية بشكل كبير، وذلك يتوقف على نوع الجبنة.

وعلى سبيل المثال تعد الجبنة القريش من أكثر الأنواع الصحية الموصي بتناولها، لأنها منخفضة السعرات الحرارية من جانب، وتمنح الجسم معدلات عالية من الكالسيوم وغيرها من المعادن والفيتامينات الهامة.

light-dark.net

وتحافظ على صحة الجسم ووظائفه، ولكن تلك الأنواع الأخرى التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح، تعد مضرة بشكل كبير، كما أنها ترفع ضغط الدم، ومؤخرًا حذر خبراء التغذية من بعض أنواع الجبنة التي تؤثر على صحتك بالسلب.





أضرار الجبن

توجد العديد من الأضرار التي يمكن أن تلحق بالجسم من الإفراط في تناول الجبن، ومن بينها زيادة الوزن، وارتفاع ضغط الدم، وخاصة الجبن المطبوخة والمصنعة، التي يضاف لها كميات كبيرة من الصوديوم.

مما يزيد من احتمالية ارتفاع ضغط الدم، كما أنها تسبب مشاكل في المعدة، مثل الإصابة بالانتفاخات والغازات وعسر الهضم، إضافة إلى المشاكل الأخرى المتعلقة بالمعدة، وهناك من يعاني بشكل كبير، وخاصة أصحاب متلازمة القولون العصبي.

و يفضل تناول أنواع من الجبن خالية من اللاكتوز، لأن هناك فئة كبيرة من الأشخاص لا تتحملها، إضافة إلى ذلك، تقول بعض الدراسات أن الجبنة تزيد من خطر مشكلات القلب، وخاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تزيد من رفع الكوليسترول الضار في الجسم.

light-dark.net

جبنة فاسدة منتشرة في السوق

وبجانب هذه الأضرار التي يمكن ان تسببها الجبنه، أكد الدكتور مروان سالم اخصائي التغذية العلاجية، أن هناك بعض من انواع الجبن فاسدة ومن المؤسف أنها متداولة في الأسواق و تدمر الصحة لدى الاطفال والكبار، ويقول صاحب التوقف عن استهلاكها، واكد ان معظم انواع الجبن الفاسدة يكون سعرها منخفض جدا للغاية، كما أنها مجهولة المصدر ومن بين هذه الأنواع تلك التي تدخل في تصنيعها بعض الزيوت والدهون الضارة اتصل زيت النخيل والعبد من التأكد جيدا قبل شراء اي نوع من الجبن و يفضل شراء الأنواع المعروفة.

هل تعاني من مشاكل من معدتك بعد تناول الجبنة؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play