اوعى تاخدها احذر حقنة البرد تؤدي إلى مخاطر كبيرة

11 ساعات
January 24, 2023, 8:51 pm
اوعى تاخدها احذر حقنة البرد تؤدي إلى مخاطر كبيرة

google-news تابع كل جديد تطبيق جوجل نيوز

اوعى تاخدها احذر حقنة البرد تؤدي إلى مخاطر كبيرة

كتب: إبراهيم الخطيب

نشعر الآن بنسمات الشتاء في كل وقت، إذ يخبرنا أنها جاء لكي ينعشنا بالهواء العليل، ولكن احذر من نزلات البرد في هذه الفترة، لأنها تؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، وقد يختلط الأمر عليك، فربما تعتقد أنك مصاب بكوفيد 19.

و حذر الأطباء من الإهمال في بداية فترة الشتاء، التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بكوفيد 19 مرة أخرى، وبناء على ذلك، لابد من تناول طعام صحي، غني بالعناصر الغذائية الهامة التي تعزز من صحة الجسم، وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين سي وغيرها من المعادن الأخرى، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأدوية وحقنة الإنفلونزا الموسمية، فلابد أن تعرف أنها أصبحت خطيرة الآن، ولا يوصى بها.

light-dark.net




نزلات البرد

مع بداية فصل الشتاء، يعاني الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن والأطفال من نزلات البرد الموسمية، التي صبحت شائعة الآن بين الأطفال في المدارس، ويرجع ذلك إلى النزول في وقت مبكر، حيث تنخفض درجة الحرارة، وعدم إرتداء ملابس مناسبة لهذه الفترة المناخية المتقلبة.

و الأمر الذي يجعل الكثير من العائلات تفكر في أخذ حقن البرد الموسمية، خاصة في هذه الفترة مع انتشار فيروس الإنفلونزا، لأنها تقلل من حدة الأعراض وفرص الإصابة، ولكن حذر العديد من الأطباء من هذه الحقنة وآثارها على الجسم، لأنها يمكن أن تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية.

مخاطر حقن الأنفلونزا

يوضح الدكتور «حسام عبد الغفار» المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن حقنة البرد، التي يتم استخدامها الآن، من أجل مكافحة الفيروسات ونزلات البرد مضرة للغاية، ولابد من التوقف عن استخدامها، لأن لها عديد من المخاطر الصحية، إذ تتكون من مضاد حيوي إضافة إلى كورتيزون ومسكن للآلام ، وبالتالي كل هذه المكونات يمكن أن تسبب مضاعفات كثيرة، لذا لا ينصح بأخذ هذه الحقن التي أصبحت الآن بمنزلة ناقوس خطر.

light-dark.net

و كما أنها لا تعالج نزلات البرد، إنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، كما أن الإفراط في استخدام هذه النوعية من الحقن، يمكن أن يجعل الجسم مقاوم لها، ونظرًا لأنها غنية بالكورتيزون، فهي تسبب ضعف المناعة، وتؤدي أيضًا إلى الإصابة بأمراض أخرى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

هل تعرضت للضرر بسبب أخذ حقنة نزلات البرد؟

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play