موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

تعرف على أسباب دوالي القدمين

منذ 3 سنه 2015-03-18 15:45:36



أكثر من ٥٠٪ من السيدات حول العالم يعانين من الدوالي او ما يعرف بالشرايين العنكبوتية في أماكن متفرقة بالجسم وخاصة الساقين والقدمين.

وتقول مجلة "صحة المرأة " الأمريكية إن هذه المشكلة تسبب "عقدة نفسية" حقيقية عند الكثيرات اللاتي لا يعرفن لها حلا ويخشين الانسياق وراء العلاج الجراحي الذي قد ينصحهن به البعض.

ونقلت المجلة عن الدكتور لويس نافارو المتخصص في أمراض الأوعية الدموية قوله ان السبب في انتشار الشرايين الزرقاء العنكبوتية الشكل في جسم المرأة عادة يكون نتيجة السمنة أو العلاج الهرموني أو التدخين بكثرة.

ويقول إن هذه الأسباب الثلاثة كلها تؤدي بشكل أو بآخر إلى تورم الأوردة و الشرايين الصغيرة و انتفاخها حتى تظهر بهذه الصورة تحت الجلد الذي يتمدد و يصبح شفافا بفعل الحالة الشد التي يعانيها، و لعلاج هذه المشكلة ، يجب أولا القضاء على مسبباتها ، بانقاص الوزن و التوقف عن التدخين وشرب الكثير من المياه.
 

 

 







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.