البحث

6 طرق تحمي من العدوى عند استخدام الحمامات العامة

منذ 4 سنه
2015-06-14 00:16:57
6 طرق تحمي من العدوى عند استخدام الحمامات العامة

في فصل الصيف نخرج كثيرا ونقضي ساعات طويلة في الأماكن العامة، كالكافيهات والمولات، وغيرها، مما يدفعنا إلى ضرورة استخدام الحمامات العامة، ولكنها من الأماكن التي تنتشر فيها الجراثيم، والمسببة للعدوى.

وتقدم دكتورة سارة يسري، اختصاصي الأمراض الجلدية، أهم النصائح التي تجعلك تستخدمين الحمامات العامة بأمان، دون التعرض للعدوى.

تجنبي أخذ شنطتك
لا تحملي شنطة يدك معك، مما سيضطرك إما لوضعها على الأرض، أو بوضعها على الحامل الموجود بالحمام، فكلاهما يحملان الكثير من الجراثيم، فلتأخذي مناديلك، والغسول مغيرها فيد يدك، أو في شنطة بلاستيك صغيرة، بحيث تتخلص منها بعد خروجك من الحمام، لمنه انتقال العدوى.

مقبض الباب يمكن أن يحمل العديد من الجراثيم
مقبض الباب يمسكه كل من يدخل الحمام، لذلك فهو من أكثر الأماكن التي تحمل العدوى، لذلك احرصي على لمسه بمنديل، والتخلص منه فور انتهائك من الحمام.

غسل يديك
هذه هي القاعدة الأساسية لحماية نفسك من العدوى، في بعض الأحيان قد تنسي أن تغسلي يديك، فاحذري ذلك، مع ضرورة استخدام مادة معقمة لليد بعد ذلك، ولكن دون الاستغناء عن غسلها أولا.

تجنب مجفف اليدين
استخدمي المنشفة الورقية لتجفيف اليدين بعد غسلها، ولا تستخدمي مجفف اليدين، لأن الضربة التي توجههيها له لتشغيله، تكفي لنقل الجراثيم ليديك.

اضغط على زر التدفق باستعمال المنديل
بعد الانتهاء من حمامك، من المؤكد أنكِ تضغطين على زر تدفق المياه، الذي يحمل الكثير من الجراثيم، لذلك احرصي على الضغط من خلال منديل، والتخلص منه بعد ذلك.

تغطية قاعدة الحمام قبل زر التدفق
من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، ضغط زر التدفق وغطاء الحمام مفتوحا، مما يسبب تناثر رزاز من المياهالمحملة بالفضلات والجراثيم خارجه، مما يعرضك للعدوى، لذلك احرصي على تغطية قاعدة الحمام، قبل الضغط على زر التدفق.
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.