البحث

الرد على وحى من جهه بلاد العرب من اشعياء 13 21

منذ 4 سنه
March 4, 2016, 4:43 am
الرد على وحى من جهه بلاد العرب من اشعياء 13 21


 
الرد علي وحي من جهة بلاد العرب اشعياء 21: 13
 
Holy_bible_1
 
الشبهة
 
سفر اشعياء اصحاح 21
 
13 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ، يَا قَوَافِلَ الدادانيين
 
14 هَاتُوا مَاءً لِمُلاَقَاةِ الْعَطْشَانِ، يَا سُكَّانَ أَرْضِ تَيْمَاءَ. وَافُوا الْهَارِبَ بِخُبْزِهِ.
 
15 فَإِنَّهُمْ مِنْ أَمَامِ السُّيُوفِ قَدْ هَرَبُوا. مِنْ أَمَامِ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَمِنْ أَمَامِ الْقَوْسِ الْمَشْدُودَةِ، وَمِنْ أَمَامِ شِدَّةِ الْحَرْبِ.
16 فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،
17 وَبَقِيَّةُ عَدَدِ قِسِيِّ أَبْطَالِ بَنِي قِيدَارَ تَقِلُّ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ».
ان النبؤة تتكلم صراحة عن وحى من بلاد العرب , ولم يعلم ان نبوة خرجت من بلاد العرب إلا نبؤة الرسول صلى الله عليه وسلم , فهى نبؤة لا نزال نسمع صدى اذانها فى مساجد الدنيا شرقا وغربا , وهى النبؤة التى منذ ان ظهرت ما زالت حية بين جنباتنا نراها كل يوم , وهى النبؤة التى شملت كل اقطار الدنيا فلا يوجد فى العالم كله بلد إلا وبها مسلمون يوحدون الله عز وجل .فهى نبؤة صادقة حقيقية ليست كاذبة كنبوة مسيلمة او سجاح التى لوكانت مؤيدة حقا من السماء ما قتلت فى مهدها. 
ان نسب النبى صلى الله عليه وسلم يرجع لقيدار بن اسماعيل
لقد اعلنت النبؤة عن مكان انطلاقها وهو بلاد العرب حيث وعورة التضاريس وقسوة الحياة وندرة الامطال والصحارى المترامية الاطراف التى تستوجب لأهلها أن يعتادوا غلظة العيش وجلافة الطباع
 
الرد
 
العدد
13 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ، يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.
واكرر بعض الاشياء التي قدمتها في ملف تيمان
 
معني وحي ليس معناه ظهور نبي ولكن لها معني اخر لم يتوقعه المسلمين
قاموس سترونج
H4853
משּׂא
maśśâ'
mas-saw'
From H5375; a burden; specifically tribute, or (abstractly) porterage; figuratively an utterance, chiefly a doom, especially singing; mental, desire: - burden, carry away, prophecy, X they set, song, tribute.
ثقل وعبء وبخاصة عقاب وتجريدي حمل ثقيل ومجازيا كلام وراس العقاب ةبخاصة الغناء عقليا ورغبة : عبء يحمل بعيدا نبوة وضع علي اغنية تحية.
 
قاموس برون
H4853
משּׂא
maśśâ'
BDB Definition:
Massa = “burden”
1) load, bearing, tribute, burden, lifting (noun masculine)
1a) load, burden
1b) lifting, uplifting, that to which the soul lifts itself up
1c) bearing, carrying
1d) tribute, that which is carried or brought or borne
2) utterance, oracle, burden (noun masculine)
3) a son of Ishmael (noun proper masculine)
Part of Speech: see above in Definition
اي ثقل وعقوبة فهنا يتكلم عن عقوبة بلاد العرب بعد ان تكلم عن عقوبة برية البحر وعقوبة دومه وعقوبة صور وليس معناه ظهور نبي
والكلمه جائت 65 في العهد القديم الغالبيه بمعني حمل او عقوبه
 
اما كلمة وحي يعني نبوة اصلا تعبير مختلف
سفر الأمثال 16: 10
 
فِي شَفَتَيِ الْمَلِكِ وَحْيٌ. فِي الْقَضَاءِ فَمُهُ لاَ يَخُونُ.
 
سفر حزقيال 13: 6
 
رَأَوْا بَاطِلاً وَعِرَافَةً كَاذِبَةً. الْقَائِلُونَ: وَحْيُ الرَّبِّ، وَالرَّبُّ لَمْ يُرْسِلْهُمْ، وَانْتَظَرُوا إِثْبَاتَ الْكَلِمَةِ.
سفر حزقيال 13: 7
 
أَلَمْ تَرَوْا رُؤْيَا بَاطِلَةً، وَتَكَلَّمْتُمْ بِعِرَافَةٍ كَاذِبَةٍ، قَائِلِينَ: وَحْيُ الرَّبِّ، وَأَنَا لَمْ أَتَكَلَّمْ؟
 
فهي
H7081
קסם
qesem
keh'-sem
From H7080; a lot; also divination (including its fee), oracle: - (reward of) divination, divine sentence, witchcraft.
رؤيا عرافة نبوة مكافئة العرافة جملة الهية وسحر
سفر العدد 24: 3
 
فَنَطَقَ بِمَثَلِهِ وَقَالَ: «وَحْيُ بَلْعَامَ بْنِ بَعُورَ. وَحْيُ الرَّجُلِ الْمَفْتُوحِ الْعَيْنَيْنِ.
 
هي في العبري كلمة
H5002
נאם
ne'ûm
nah-oom'
From H5001; an oracle: - (hath) said, saith.
وتعني وحي وقول وهي من نام اي همسة
وايضا كلمة دابار
سفر صموئيل الثاني 23: 1
 
فَهذِهِ هِيَ كَلِمَاتُ دَاوُدَ الأَخِيرَةُ: «وَحْيُ دَاوُدَ بْنِ يَسَّى، وَوَحْيُ الرَّجُلِ الْقَائِمِ فِي الْعُلاَ، مَسِيحِ إِلهِ يَعْقُوبَ، وَمُرَنِّمِ إِسْرَائِيلَ الْحُلْوِ:
H1697
דּבר
dâbâr
daw-bawr'
From H1696; a word;
وتعني قول وفي هذا العدد مقصود به بنبوة
فهو اصلا لا يعني نبي بل يعني وحي لعقوبة
 
ثانيا تعبير من جهة وهذا تعبير مهم فهو يقول وحي من جهة اي وحي او ثقل وعقوبة عن جهة بلاد العرب وليس وحي يخرج من بلاد العرب فالمفهوم اصلا خطا
كلمة بلاد العرب
والكثير من المفسرين فسروها
مساء
ونبحث عنها معا
H6152
ערב ערב
‛ărâb ‛ărab
ar-ab', ar-awb'
From H6150 in the figuratively sense of sterility; Arab (that is, Arabia), a country East of Palestine: - Arabia.
تعني مجازيا عقم وعربه والمكان شرق فلسطين والعربيه
وهي اتت من فعل يمسي ( المساء )
H6150
ערב
‛ârab
aw-rab'
A primitive root (rather identical with H6148 through the idea of covering with a texture); to grow dusky at sundown: - be darkened, (toward) evening.
يغرب النور وتظلم ونتجه نحو المساء والظلمه
فهي تترجم العربه او بلاد العرب او المساء صحيح
واتهامه لكلام المفسرين خطأ وكلام ابونا تادرس و ابونا انطونيوس صحيح
فلو يصر المشككين علي انها نبوة عن النبي من بلاد العرب اذا عليه ان يقبل ان هذا النبي سيقود المنطقه الي الظلام لانه يبعدهم عن نور الاله الحقيقي
اما عن موضوع حرف الجر
בערב
فهي تنطق با
فالكلمه باراب
اي حمل علي العربه وليست تعني يخرج من فالحمل يوضع ولهذا ترجم
(JPS) The burden upon Arabia. In the thickets in Arabia shall ye lodge, O ye caravans of Dedanites.
 
(KJV) The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.
وغيرها الكثير من التراجم
 
ثالثا كلمة الوعر
H3293
יער
ya‛ar
yah'-ar
From an unused root probably meaning to thicken with verdure; a copse of bushes; hence a forest; hence honey in the comb (as hived in trees): - [honey-] comb, forest, wood.
 
H3293
יער
ya‛ar
BDB Definition:
1) forest, wood, thicket, wooded height
هو الشيئ الكثيف من تشابك الفروع وتعني غابه او عسل في الكثافه الشجريه ومنطقه خشبيه وغابه
فهو لا يتكلم عن صحراء اصلا ولكن غابة
والكلمه اتت 57 مره منهم 56 بمعني غابه او خشب ومره واحده بمعني العسل البري
 
لهذا فتحويل المعني من غابه الي منطقه صحراويه كما فعل هذا المدلس خطا
رغم ان لو اخذ مقياس الصعوبه يكون الربع الخراب هو اصعب واوعر الطرق وليس مكه لانها لو كانت اصعب الطرق لما كانت طريق تجاره
 
وهو وضع لنا الخريطه التاليه التي تشهد ضده
C:\Users\owner\Desktop\6.bmp
 
والعدد يكمل ويتكلم عن قبائل الددانيين
الددانيين
اسم لشعب كوشي وربما كان سكنهم في وقت ما بالقرب من رعمة في جنوب الجزيرة العربية (تك 10: 7) وهم من نسل إبراهيم من قطورة زوجته بعد موت سارة (تك 25: 3). وكان الددانيون شعباً تجارياً لم مكانة مرموقة في تجارة العالم القديم (حز 27: 15 و 20 و 38: 13) وكانوا من بلاد العرب (اش 21: 3) ويقطنون جنوبي الادوميين (ارميا 25: 23 و 49: 8 و حز 25: 13)
فما علاقة جنوب ادوم بمكة والمدينة وما علاقة الددانيون برسول الاسلام ؟
 
تعريف قيدار
 
قِيدار | خيام قيدار
 
اسم سامي معناه "قدير أو اسود" وهو ابن اسماعيل الثاني (تك 25: 13). وهو أب لأشهر قبائل العرب وتسمى بلادهم أيضاً قيدار (اش 21: 16 وار 49: 28). وكانوا في الغالب رعاة متبدين يعيشون في خيام سود وهم البدو (خيام قيدار tents of Kedar أو tents of Qedar نش 1: 5) إلا أن بعضهم كانوا متمدنين يسكون المدن وهم الحصر (اش 42: 11). وكانوا أصحاب مواشي كثيرة وهم بارعون في الحرب ولاسيما في الرمي بالقوس وكان يحاربهم الآشوريون. وقد نكّل بهم نبوخذنصر حين زحف بعسكره إلى بلادهم وخربها.
 
وموقعها علي الخريطه
 
C:\Users\owner\Desktop\7
 
وخريطه توضح انها بالفعل خربت وخضعت ارضها لبابل
 
C:\Users\owner\Desktop\8
 
C:\Users\owner\Desktop\9
 
هي بالفعل في الشمال وهي منطقة غابات ولهذا هم كانوا مشهورين بالحرب بالسهام وتنتج هذه الغابات عسل بري فكيف تكون قيدار هي قريش ؟
 
وهذه منطقة العربه
http://bibleatlas.org/region/arabia.jpg
 
 
ولتاكيد انه من اولاد اسماعيل
سفر التكوين 25: 13
 
وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ
 
سفر أخبار الأيام الأول 1: 29
 
هذِهِ مَوَالِيدُهُمْ. بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ: نَبَايُوتُ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ
 
ومكان اقامتهم
سفر يهوديت 1: 8
 
والامم التي في الكرمل وقيدار وسكان الجليل في صحراء يزرعيل الواسعة
 
فهل قريش شرق الجليل ؟
 
وايضا قيدار خربت علي يد نبوخز نصر وهو زمان تحقيق نبوة خرابها
 
سفر إشعياء 21: 16
 
فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،
 
سفر إرميا 49: 28
 
عَنْ قِيدَارَ وَعَنْ مَمَالِكِ حَاصُورَ الَّتِي ضَرَبَهَا نَبُوخَذْرَاصَّرُ مَلِكُ بَابِلَ: «هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قُومُوا اصْعَدُوا إِلَى قِيدَارَ. اخْرِبُوا بَنِي الْمَشْرِقِ.
 
فبعد ان تاكد انها خربت فهل لازال البعض يصر انها هي قريش ؟
هل هناك دليل تاريخي موثوق فيه علي ان قيدار هي قريش ؟
النبوة توضح انها ستتحقق في سنه وليس سنه ونصف ومحمد فتح قريش بعد سنه ونصف من هجرته فلا تنطبق النبوة عليه ايضا
 
وقد اخربها سرجون بالفعل بعد سنه من نبوة اشعياء
 
 
اما عن استرساله في موضوع هاتوا ماء لملاقاة العطشان عن انها عن الرسول
21: 14 هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء و افوا الهارب بخبزه
 
فقد شرحت سابقا مكان تيماء والمشكك بنفسه اعترف انها تبعد 420 كم شمال المدينه
تقع بلدة تيماء بشماليّ المملكة العربية السعودية شمال المدينة المنورة على مسافة 420كيلو مترًا
وتوجد مدينة صغيره باقيه لارض تيماء في شمال السعودية تبعد عن المدينة من جهة الشمال 420 كم فكيف تكون هي المدينة وهي تبعد عنها هذه المسافة ؟
 
وهذا السيت السعودي يؤكد ذلك
http://www.momra.gov.sa/generalserv/mun/mun013.asp…
 
ونقطه هامة وهي سنة الاجير
سفر اشعياء 16
16: 14 و الان تكلم الرب قائلا في ثلاث سنين كسني الاجير يهان مجد مواب بكل الجمهور العظيم و تكون البقية قليلة صغيرة لا كبيرة
ومن العدد
سفر إشعياء 21: 16
 
فَإِنَّهُ هكَذَا قَالَ لِيَ السَّيِّدُ: «فِي مُدَّةِ سَنَةٍ كَسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ،
 
لان سنة الاجير لاتنقص ولا تزيد لان هذا عمل يحسب عليه اجره ولهذا يعطي الرب انذار محدد المده وبعدها العقاب لكي يكونوا بلا عذر
وبالفعل تم خراب مؤاب بعد هذا بثلاث سنين علي يد سنحاريب ملك اشور
وهذا يثبت ايضا انه يتكلم علي خراب قيدار بالفعل حدث بعد سنه وهذا حدث تاريخيا علي يد سرجون في مدار سنه
 
وتاكيد تحقيقها من الانجيل نفسه
سفر ارميا 25
25: 9 هانذا ارسل فاخذ كل عشائر الشمال يقول الرب و الى نبوخذراصر عبدي ملك بابل و اتي بهم على هذه الارض و على كل سكانها و على كل هذه الشعوب حواليها فاحرمهم و اجعلهم دهشا و صفيرا و خربا ابدية
25: 10 و ابيد منهم صوت الطرب و صوت الفرح صوت العريس و صوت العروس صوت الارحية و نور السراج
25: 11 و تصير كل هذه الارض خرابا و دهشا و تخدم هذه الشعوب ملك بابل سبعين سنة
25: 12 و يكون عند تمام السبعين سنة اني اعاقب ملك بابل و تلك الامة يقول الرب على اثمهم و ارض الكلدانيين و اجعلها خربا ابدية
25: 13 و اجلب على تلك الارض كل كلامي الذي تكلمت به عليها كل ما كتب في هذا السفر الذي تنبا به ارميا على كل الشعوب
25: 14 لانه قد استعبدهم ايضا امم كثيرة و ملوك عظام فاجازيهم حسب اعمالهم و حسب عمل اياديهم
25: 15 لانه هكذا قال لي الرب اله اسرائيل خذ كاس خمر هذا السخط من يدي و اسق جميع الشعوب الذين ارسلك انا اليهم اياها
25: 16 فيشربوا و يترنحوا و يتجننوا من اجل السيف الذي ارسله انا بينهم
25: 17 فاخذت الكاس من يد الرب و سقيت كل الشعوب الذين ارسلني الرب اليهم
25: 18 اورشليم و مدن يهوذا و ملوكها و رؤساءها لجعلها خرابا و دهشا و صفيرا و لعنة كهذا اليوم
25: 19 و فرعون ملك مصر و عبيده و رؤساءه و كل شعبه
25: 20 و كل اللفيف و كل ملوك ارض عوص و كل ملوك ارض فلسطين و اشقلون و غزة و عقرون و بقية اشدود
25: 21 و ادوم و مواب و بني عمون
25: 22 و كل ملوك صور و كل ملوك صيدون و ملوك الجزائر التي في عبر البحر
25: 23 و ددان و تيماء و بوز و كل مقصوصي الشعر مستديرا
25: 24 و كل ملوك العرب و كل ملوك اللفيف الساكنين في البرية
25: 25 و كل ملوك زمري و كل ملوك عيلام و كل ملوك مادي
25: 26 و كل ملوك الشمال القريبين و البعيدين كل واحد مع اخيه و كل ممالك الارض التي على وجه الارض و ملك شيشك يشرب بعدهم
25: 27 و تقول لهم هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل اشربوا و اسكروا و تقياوا و اسقطوا و لا تقوموا من اجل السيف الذي ارسله انا بينكم
25: 28 و يكون اذا ابوا ان ياخذوا الكاس من يدك ليشربوا انك تقول لهم هكذا قال رب الجنود تشربون شربا
25: 29 لاني هانذا ابتدئ اسيء الى المدينة التي دعي اسمي عليها فهل تتبراون انتم لا تتبراون لاني انا ادعو السيف على كل سكان الارض يقول رب الجنود
فوضح ان هجوم بابل عليهم
 
وايضا يؤكد حدوث ذلك في زمن ارميا
سفر ارميا 49
49: 28 عن قيدار و عن ممالك حاصور التي ضربها نبوخذراصر ملك بابل هكذا قال الرب قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بني المشرق
49: 29 ياخذون خيامهم و غنمهم و ياخذون لانفسهم شققهم و كل انيتهم و جمالهم و ينادون اليهم الخوف من كل جانب
49: 30 اهربوا انهزموا جدا تعمقوا في السكن يا سكان حاصور يقول الرب لان نبوخذراصر ملك بابل قد اشار عليكم مشورة و فكر عليكم فكرا
 
 
ونبوة اشعياء النبي
يتنبا اشعياء في اصحاح 21عن المناطق التي سيخربها بابل
وحي من جهة برية البحر وحي من جهة دومة وحي من جهة بلاد العرب وحي من جهة وادي الرؤيا وحي من جهة صور وحي من جهة بهائم الجنوب
وهذا حدث بالترتيب علي يد ملك بابل
بل في اشعياء جاء 10 مرات تعبير وحي من جهة
سفر إشعياء 13: 1
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَابِلَ رَآهُ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ:
سفر إشعياء 15: 1
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مُوآبَ: إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ عَارُ مُوآبَ وَهَلَكَتْ. إِنَّهُ فِي لَيْلَةٍ خَرِبَتْ قِيرُ مُوآبَ وَهَلَكَتْ.
سفر إشعياء 17: 1
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دِمَشْقَ: هُوَذَا دِمَشْقُ تُزَالُ مِنْ بَيْنِ الْمُدُنِ وَتَكُونُ رُجْمَةَ رَدْمٍ.
سفر إشعياء 19: 1
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مِصْرَ: هُوَذَا الرَّبُّ رَاكِبٌ عَلَى سَحَابَةٍ سَرِيعَةٍ وَقَادِمٌ إِلَى مِصْرَ، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ مِنْ وَجْهِهِ، وَيَذُوبُ قَلْبُ مِصْرَ دَاخِلَهَا.
سفر إشعياء 21: 1
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَرِّيَّةِ الْبَحْرِ: كَزَوَابعَ فِي الْجَنُوبِ عَاصِفَةٍ، يَأْتِي مِنَ الْبَرِّيَّةِ مِنْ أَرْضٍ مَخُوفَةٍ.
سفر إشعياء 21: 11
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ دُومَةَ: صَرَخَ إِلَيَّ صَارِخٌ مِنْ سَعِيرَ: «يَا حَارِسُ، مَا مِنَ اللَّيْلِ؟ يَا حَارِسُ، مَا مِنَ اللَّيْلِ؟»
سفر إشعياء 21: 13
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بِلاَدِ الْعَرَبِ: فِي الْوَعْرِ فِي بِلاَدِ الْعَرَبِ تَبِيتِينَ، يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ.
سفر إشعياء 22: 1
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ وَادِي الرُّؤْيَا: فَمَا لَكِ أَنَّكِ صَعِدْتِ جَمِيعًا عَلَى السُّطُوحِ،
سفر إشعياء 23: 1
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ صُورَ: وَلْوِلِي يَا سُفُنَ تَرْشِيشَ، لأَنَّهَا خَرِبَتْ حَتَّى لَيْسَ بَيْتٌ حَتَّى لَيْسَ مَدْخَلٌ. مِنْ أَرْضِ كِتِّيمَ أُعْلِنَ لَهُمْ.
سفر إشعياء 30: 6
 
وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَهَائِمِ الْجَنُوبِ: فِي أَرْضِ شِدَّةٍ وَضِيقَةٍ، مِنْهَا اللَّبْوَةُ وَالأَسَدُ، الأَفْعَى وَالثُّعْبَانُ السَّامُّ الطَّيَّارُ، يَحْمِلُونَ عَلَى أَكْتَافِ الْحَمِيرِ ثَرْوَتَهُمْ، وَعَلَى أَسْنِمَةِ الْجِمَالِ كُنُوزَهُمْ، إِلَى شَعْبٍ لاَ يَنْفَعُ.
 
ولو كان نبي لكي ينفز الوحي اي العقوبه فمن هو نبي صور من هو نبي برية البحر من هو نبي دومه ؟
والاخطر من هو نبي بهائم الجنوب؟
6 وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَهَائِمِ الْجَنُوبِ: فِي أَرْضِ شِدَّةٍ وَضِيقَةٍ، مِنْهَا اللَّبْوَةُ وَالأَسَدُ، الأَفْعَى وَالثُّعْبَانُ السَّامُّ الطَّيَّارُ، يَحْمِلُونَ عَلَى أَكْتَافِ الْحَمِيرِ ثَرْوَتَهُمْ، وَعَلَى أَسْنِمَةِ الْجِمَالِ كُنُوزَهُمْ، إِلَى شَعْبٍ لاَ يَنْفَعُ.
للمصداقية هذه النبوة عن جنوب مصر وليس عن الجزيرة العربية ولكن هل خرج نبي من جنوب مصر حديثا ؟
وهنا اريد ان اسال عن نسب الرسول لان بناء علي ثبات نسب الرسول لاحد ابناء اسماعيل نكون محددين في هذه الحالة ونستطيع معا ان ندرس تاريخ هذا الان وقبائله وهل استمر ولا لآ
 
ولكن العجيب لم يستطع احد المسلمين حتي الان ان يجزم بنسب الرسول
وللتوضيح لو كان الرسول من ابناء قيدار فلماذا يتكلمون عن تيماء وفاران وغيرها ؟
وان كان من ابناء تيماء فلماذا يتكلمون عن قيدار وغيرها ؟
وان كان من ابناء نبايوت فلماذا يتكلمون عن كل هذه الاماك التي ليست لها صلة بالرسول ؟
 
 
ولدراسة نسب الرسول نجد الاتي
مختصر السيره
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نذار بن معد بن عدنان . إلى هنا معلوم الصحة . وما فوق عدنان مختلف فيه .
http://sirah.al-islam.com/Display.asp?f=msr10023
وروي عن داود بن أبي هند: أنه قال: حفظت العرب أنسابها إلى أدد. وروي ابن لهيعة، عن أبي الأسود: أنه سمع عروة بن الزبير، يقول: ما وجدنا أحدا يعرف ما وراء معد بن عدنان
 
http://islamport.com/d/1/trj/1/26/445.html…
 
والشيخ عمر خالد ايضا يؤكد ذلك
 
النسب الشريف: "محمد بن عبد الله بن عبد الطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان"[1]
http://amrkhaled.net/articles/articles2252.html
 
وفتح الباري
هو ابن نزار بن معد بن عدنان والنسب ما بين عدنان إلى إسماعيل بن إبراهيم مختلف فيه كما سيأتي , وأما من النبي صلى الله عليه وسلم إلى عدنان فمتفق عليه
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3232& doc=0
 
فيتضح انه ثابت الي عدنان فقط وغير معروف بعد ذلك
 
وحاول الاخرين بدون دليل ان يقولوا
 
انبه ابن قيدار ابن اسماعيل
(المُفصل) أن قيدمة هو ابن اسمعيل وجد العرب
رغم ان قديمه ليس له علاقه بقيدار ولكن دعنا نعبر عن هذه الاشكاليه فعندنا الكثير
 
وقال البعض نابت
بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة واسم مدركة عامر بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن ( أد ويقال ) : أدد بن مقوم بن ناحور بن تيرح بن يعرب بن يشجب بن نابت بن إسماعيل بن إبراهيم
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes1000.htm
 
 
وقد ورد في كتاب المفصل في تاريخ العرب لـ د. جواد علي (عن الهمداني) أن يعرب هو ابن قحطان ابن هود:
وقد حملني قول الهمداني، أبو محمد الحسن بن احمد بن يعقوب بن يوسف المتوفى سنة 334 هـ وقرأت في السجل الأول: أولد قحطان بن هود أربعة وعشرين رجلاٌ، وهم: يعرب، والشلف الكبرى، ويشجب، وأزال وهو الذي بنى صنعاء، ويكلي الكبرى، بكسر الياء، وخولان: خولان رداع التي في القفاعة، والحارث وغوثا، والمرتاد، وجُرهما، وجديسا، والمتمنع، والملتمس، والمتغشمر، وعبادا، وذا هوزن، ويمنا، وبه سميت اليمن. والقطاميّ، ونباتة، وحضرموت، فدخلت فيها حضرموت الصغرى، وسماكاً، وظالماً، وخباراً، والمشفتر".
(وأما "الخنفري"، صاحب السجل الذي أخذ عنه الهمداني، فهو: "محمد بن أبان بن ميمون ابن حريز الخنفري". ولد في ولاية معاوية بن أبي سفبان في سنة خمسين، وتوفي في سنة خمس وتسعين ومائة، ودفن في رأس "حدبة صعدة". هذا ما رواه "الهمداني" عنه)
وقد أورد "الهمداني" نصاً قال إن قرأه من قراءة "أبي نصر" فيه نسب "عابر هذا نصه: "قال أبو نصر: الناس يغلطون في عابر، وهو يعرب بن قحطان بن هود بن أيمن بن حلجم بن بضم بن عوضين بن شدّاد بن عاد بن عوص بن إرم بن عوص بن عابر بن شالخ. وذكر أنه وجد هذا النسب في بعض مساند حمير في صفاح الحجارة".
 
هنا يتفق مع التوراة في أن عابر هو ابن شالخ ، ولكنه يخرج يعرب وابنه عدنان عن نسب اسماعيل وابراهيم تماما، اذ أن عابر هو الجد الخامس لأبراهيم وليس من نسله
 
 
وهو بهذا هو ليس له علاقه باسماعيل
 
واخر قال كنانه
إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3232& doc=0
 
وكنانه ليس من اولاد اسماعيل
13 وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ 
14 وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا 
15 وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ.
ولكن كنانه ابن خزيمه وليس ابن اسماعيل كما ذكر الشيخ عمر خالد وايضا الباري وغيرهم
 
فهل يوجد دليل يوضح نسب عدنان لاسماعيل ؟
 
ولم يتكلم احدهم في النسب عن تيماء
 
ان ان نسبه منقطع فكيف يؤكدون انه حفيد لاحد ابناء اسماعيل ؟
 
فكيف نصدق اي نبوة عن احد ابناء اسماعيل ونسب الرسول اصلا غير ثابت لابناء اسماعيل
ولكن علميا
 
واخيرا كما وضحت سابقا
بالفعل هي نبوة عن سنه لخراب قيداروتمت
الرسول نسبه غير معروف فلا يستطيعوا ان يقولوا من قيدار او غيره فكيف يتكلمون علي انها عن الرسول
وكلمة وحي ليس بمعني نبي ولكن اعلان عن عقوبه وثقل
وبلاد العرب مقصود بها الظلمه او العربه في شرق فلسطين فالمكان ليس لا مكه ولا المدينه
وقيدار خربت
فكيف يطبقوها علي الرسول ؟
 
فاخيرا فهمنا ان الاعداد توضح العقوبه التي ستحل بمنطقة قيدار شمال شرق علي يد نبوخذنصر وهذا بسبب انهم بعدوا عن الله الحي ولا علاقة باي شخص مدعي نبوة لا من قريب ولا من بعيد
 
والمجد لله دائما




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.