البحث

لا خطورة من حفظ الخبز بالفريزر ..ولكن

منذ 2 سنه
December 9, 2016, 7:07 am
لا خطورة من حفظ الخبز بالفريزر ..ولكن

باتت المشاكل التي أصبحنا كل يوم نكتشفها في الأطعمة التي نتناولها في حياتنا اليومية تطاردنا يوما بيوم من أطعمة تسبب السرطان لوجبات تسبب الفشل الكلوي لمشروبات تسبب السمنة والكبد وغيرها الكثير ، ومن الأشياء الأخيرة التي سمعنا عنها هي: حفظ الخبز في الفريزر يهدد صحتنا ويسبب لنا العديد من الأمراض، ومن هنا قامت مجلة نصف الدنيا بالبحث عن حقيقة هذا الأمر، وهنا يوضح د/ جودة عواد دكتور التغذية العلاجية والمناعة  لقراء مجلة نصف الدنيا : أنه لم يثبت بالدليل القاطع أي مشاكل أو أمراض تحدث للإنسان جراء تخزين الخبز في الفريز فقديما كانوا يحفظوا الخبز بالتجفيف وعند الرغبة في إعادته لوضعه الطبيعي "طري" نقوم بتطريته بالبخار أو بعض الماء ، ولكن حديثا بدأنا نضع العيش في الفريزر وبعد إخراجه نتركه قليلا لكي يصبح لينا مرة  أخري، لذلك هذا الكلام خاطئ تماما وعارِ من الصحة .

ولكن هناك من يقومه بتسخينه علي البوتاجاز ، وهنا تكمن الخطورة وذلك بسبب تعرضه للحرارة مباشرة بعد تجمده  وهذا من شأنه التغيير من خواصه وخلاياه ونقص القيمة الغذائية للعيش مما يسبب العديد من الأمراض وهنا لا بد من تركه ليصبح لينا وحده دون تدخل منا بالتسخين السريع له  ، ولكن إذا تم احتراق العيش أو احتراق بعض القطع منه  فيسبب السرطان، وكل ما هو خلاياه محروقة تسبب مشاكل داخلية بالجسم ، وهذا من نواتج الأكسدة والاحتراق مثل الفراخ المشوية المحروقة ، الكفتة المحروقة ، العيش المحروق ، كل ما يتعرض للاحتراق يسبب سرطانات متعددة .

والجدير بالذكر: أنه لا يوجد مدة محددة  لحفظ الخبز في الفريزر مثل الأطعمة الأخرى التي لها أقصي مدة ، ومدة صلاحية محددة مدام لم يتعرض لسؤ تخزين.

ويسترسل د/ جودة موضحا : أنه ثبت بالدليل القاطع أن اللحوم المصنعة تسبب أمراض خطيرة كالسرطان والفشل الكلوي والكبدي ومن أبرزها "البسطرمة – الهمبرجر – السوسيس – البيف، " وغيرهم الكثير.
وتعتبر المدة المحددة لحفظ اللحوم هي 6 أشهر حسب أحدث الدراسات وبعد انتهاء هذه المدة يحدث تحلل ذاتي للمواد والفيتامينات داخل اللحوم ، ويمكن قبل ذلك إذا حدث سوء التخزين أو اللحوم مقطعة إلي قطع كبيرة لا يصل لها التجميد كالأعياد والمناسبات الناس لا يحسنون تخزين اللحوم فيها ، ولقد قامت وزارة الصحة مؤخرا بإجبار التجار بوضع مدة صلاحية علي المنتجات.

واختتم د/ عواد قائلا : أن  منتجات الألبان أقصي فترة تخزين لها هو أسبوع ، وما هو مضاف له مواد حافظة من الألبان ليحفظها من التعفن والتحلل السريع هو ضار جدا بصحة الإنسان فالمادة الحافظة من فرط قوتها تذيب الأشواك داخل الأسماك ، فماذا ستفعل بنا نحن؟! .



نصف الدنيا















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.