موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

هل «البيبسي» مسمم ويسبب الوفاة؟!.. الحقيقة

منذ 8 شهر January 8, 2017, 4:43 pm


العالم الآن – القاهرة

كشف جهاز حماية المستهلك في مصر، حقيقة احتواء مشروب المياه الغازية “بيبسي”، على مواد سامة، بعد حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، ومطالبة نشطاء بعدم شراء أو تناول المشروب لاحتوائه مواد سامة.

وقال الجهاز، الذي يرأسه اللواء عاطف يعقوب، في بيان رسمي، اليوم الأحد، إن مشروب “البيبسي”، مطابق للمواصفات القياسية، ويخلو من أي مواد ضارة على صحة الإنسان، وصالح للاستهلاك الآدمي.

وذكر الجهاز، أنه رصد في الفترة الأخيرة، انتشار أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، يتداولها بعض النشطاء، تشير الى أن مشروب “البيبسي” المتوافر بالأسواق، يحتوي على مادة سامة، تؤدي إلى الوفاة، وأنه غير صالح للاستهلاك.

وأضاف أنه قام بسحب عينات من مشروب “البيبسي”، بأحجامه المختلفة، من الأسواق، وأرسلها إلى الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، للتأكد من جودتها، وخلوها من أي مواد قد تضر بصحة وسلامة المستهلك المصري.

وأشار الجهاز، الى أن نتائج التحليل، أظهرت أن العينات التي تم إرسالها إلى الإدارة، جاءت مطابقة للمواصفات القياسية 336 لسنة 2005.

وحذر الجهاز، المستهلكين من الانسياق وراء الإشاعات المروجة عبر وسائل الإعلام، والتي يأتي الإعلام الإلكتروني في مقدمتها، نظراً لما يتمتع به من خصائص تفاعلية وفورية، وتدويل عالمي للمعلومات بشكل فائق السرعة، مخترقاً الحدود الجغرافية والزمنية كافة.

وشدد على كون جهاز حماية المستهلك، بمثابة المكان الأمثل لتحري الصدق، بشأن الأمور والقضايا الاستهلاكية 


كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.