البحث

أسرار عائلية عن أبو البنات .. عمر سليمان في ذكرى تفويضه بـ صلاحيات مبارك

منذ 3 سنه
February 10, 2017, 1:50 pm
أسرار عائلية عن أبو البنات .. عمر سليمان في ذكرى تفويضه بـ صلاحيات مبارك

في خطاب موجهة للشعب في 10 فبراير 2011، أعلن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن تفويضه لصلاحياته لنائبه عمر سليمان، وتعديل خمسة مواد دستورية وإلغاء مادة سادسة من الدستور، وتقديم اعتذار لأسر ضحايا الاحتجاجات الشعبية، وذلك على خلفية أحداث ثورة يناير التي انتهت بتنحي "مبارك" عن الحكم.

جنرال بدرجة "ابو البنات"
الجنرال عمر سليمان، نائب الرئيس السابق ومدير جهاز المخابرات العامة الأسبق قبل ثورة يناير، إنتزع لقب "ابو البنات" عن جدارة حيث انه كان متزوجه وليديه 3 بنات هم عبير وداليا ورانيا.

عبير عمر سليمان
عبير سليمان، متزوجة من أيمن القفاص رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السابق, وتعمل قنصل فى سفارة مصر بلندن وتقيم هناك ولديها 3 أولاد بنتين وولد واحد وسمته على اسم جده عمر سليمان، وقيل أن "القفاص" جامله أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق بسبب تدخل الجنرال حيث  كان مستشارًا إعلاميًا بمكتب لندن التابع للهيئة العامة للاستعلامات وفجأة أنهى "الفقي" عمله بالمكتب وانتدبه ليصبح رئيسًا للهيئة.

داليا عمر سليمان
داليا سليمان، متزوجة فرج أباظة ونجل الراحل الدكتور مصطفى أباظة عميد أسرة الأباظية، ولديها ولدين هما "يوسف وإسماعيل"، أثناء ثورة 28 يناير قيل أن فرج أباظة نقل مقر إقامته إلى دبى هو وعائلته بالكامل أثناء الثورة، ولكن بعد ذلك اتضح أن العائلة تقيم مابين دبى والقاهرة, وأن الزوجة قررت العودة من الإمارات والاستقرار بمصر لمساعدة والدها في حملته الانتخابية قبل الإطاحة به ورحيله عن الحياة.
 
رانيا عمر سليمان
ورانيا سليمان فهي متزوجة من نجل الشهيد أحمد حمدى، ويشغل منصب مدير المشروعات بشركات حسين سالم رجل الأعمال ويدير حاليا عدد من الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ، وعرف عن حمدى أنه كان جادًا فى عمله وصل إلى حد العنف وإرهاب الموظفين, واستخدام علاقة المصاهرة مع عمر سليمان فى ترهيب العاملين معه.

الهجوم على عائلة الجنرال
بعد الثورة تعرضت عائلة الجنرال للهجوم، وأصدر جهاز الكسب غير المشروع قرارا بمنع ابنتين من بناته الثلاثة وهن داليا ورانيا من السفر , بعد فتح التحقيق معهن, بسبب وجود علاقة عمل تجمع بين حسين سالم, والمهندس عبدالحميد حمدى ابن الشهيد احمد حمدى وزوج رانيا عمر سليمان, وهو ماحذى بالكسب غير المشروع يطلب التحرى عن ممتلكات بنات سليمان فى الداخل والخارج, وما إن كانت هناك علاقة عمل تجمعهم بحسين سالم.

 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.