موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

تحذير.. الأرز يتحول إلى سم إن لم يطبخ هكذا

منذ 6 شهر February 11, 2017, 4:53 pm


نبه خبراء في الصحة، إلى أن طهي الأرز بطرق غير سليمة، يعرض صحة المستهلكين لمخاطر جمة تصل حد الإصابة بمرض السرطان.
وبحسب ما نقلت صحيفة “تلجراف” البريطانية، فإن الباحثين ينصحون بإضافة قدر كبير من الماء إلى الأرز لدى طهيه، أو نقعه ليلا كاملا، بغرض تخليصه من المكون “الزرنيخي السام”.
وينصح الباحثون بالإكثار من الماء، حرصا على تفادي مواد كيماوية قد تظل عالقة في الأرز جراء زراعته في أرض استخدمت بها مكونات صناعية ومبيدات سامة.
واحتار الباحثون، على مدى أعوام طويلة، في معرفة ما إذا كان مستوى المادة “الزرنيخية” في حبوب الأرز آمنا، ولا ينذر من يتناولونه بمتاعب صحية.
ويعد الزرنيخ مكونا كيماويا ساما، شديد الخطورة، ومن شأن التعرض المزمن له، أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكري والسرطان.
وأجرى الباحث في جامعة كوين ببلفاست، آندي ميهارغ، تجربة على ثلاث طرق لطهي الأرز فوجد أن أكثرها أمانا، تلك التي تقوم بنقعه ليلة كاملة في الماء، إذ وجد أن نسبة  المكون السام فيه تتراجع بـ80 في المئة.
وينصح الخبراء بتنظيف الأرز جيدا، ثم نقعه في الماء ليلة كاملة، قبل طهيه في اليوم الموالي داخل منسوب مرتفع من الماء مع قليل من الملح.
ويفضل أن يتم طهي الأرز تحت حرارة منخفضة، لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، مع عدم نزع الغطاء عن الطنجرة.

 
هذا الخبر منقول من : المحيط  

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.