موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

5 أنواع من الشاي للتخسيس

منذ 7 شهر February 13, 2017, 6:47 pm


نقلا عن سيدتى 

يهدف متتبعو "رجيم الديتوكس" إلى تنظيف أجسامهم من السموم المتراكمة فيها، جرّاء تناول الأطعمة غير الصحيّة. وفي هذا الإطار، تقدّم اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع، خمس وصفات من الشاي للتخلّص من سموم الجسم، وبالتالي تخسيس الوزن:

| الشاي الأخضر المُنقّي: هو يُعدّ عبر إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكركم، وعودًا من القرفة، وكيس الشاي الأخضر في فنجان، من ثمّ صبّ الماء الساخن. وبعد دقائق، تتمّ إزالة كيس الشاي، ويحرّك السائل حتى تذوب التوابل تمامًا. ينفع الشاي الأخضر المنقّي في عمليّة الـ"ديتوكس"، لغناه بالمواد المضادة للتأكسد والمُسمّاة "بوليفينول". علمًا بأن كمّ المواد المضادة للتأكسد في الشاي الأخضر تتجاوز أي نوع شاي آخر.
| شاي الليمون الحامض والزنجبيل: عصير الليمون الحامض عنصر فعّال في تنقية الجسم، وللزنجبيل أيضًا فوائد مضادة للالتهابات. فهو يساعد في الحفاظ على صفاء البشرة، كما يخفّف الغازات، إضافة إلى تحفيز المرء على التعرّق، في محاولة للتخلّص من السموم.
يُعدّ شاي الليمون الحامض والزنجبيل عبر إضافة كوب من الشاي الأخضر إلى شرائح من الزنجبيل، وذلك لعشر دقائق. ثمّ، يُصبّ عصير نصف حبة من الليمون الحامض، وتُضاف ملعقة صغيرة من العسل، ويشرب الشاي عند الصباح.
| شاي الليمون الحامض: يُخلّص هذا المشروب من السموم تمامًا، ويعدّ وفق الطريقة الآتية: في كوب كبير من الماء الدافئ، تُعصر حبّة من الليمون الحامض، ويُضاف الفلفل، مع التحريك.
| شاي الكركم المنقّي: يُملأ نصف الكوب بالماء المغلي، ثمّ تُضاف ربع ملعقة صغيرة من الكركم وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل. ويُغطّى الكوب من خمس إلى عشر دقائق. يُصفّى الشاي الساخن ويُصبّ في كوب. ثمّ، يضاف ربع كوب من حليب جوز الهند ورشّة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من العسل، إليه.
| شاي الـ"أيورفيدا" المُنقّي: للكزبرة والكمّون والشمر خصائص قويّة منقية. ويعد شاي الـ"أيورفيدا" عبر غلي كوبين من الماء، من ثمّ إضافة الكزبرة والكمّون والشمّر إلى الماء المغلي. وتنقع المكوّنات لخمس دقائق، ثمّ يُصفّى الشاي، ويُشرب دافئًا.


كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.