موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

إعادة تنقية مياه الصرف الزراعي والصحي قضية أمن قومي

منذ 7 شهر February 17, 2017, 6:22 pm


عبدالله خالد   قال النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن قانون الري القادم الذي يتم مناقشته وإنشاؤه داخل وزارة الري والموارد المائية حاليًا تمهيدًا لعرضه علي مجلس النواب والذي يتضمن الاهتمام بمختلف الموارد المائية والترشيد في استخدامها، من أهم القوانين لأننا سنمر في الفترة المقبلة بحالة من الفقر المائي بسبب إنشاء سد النهضة مما يستدعي وجود بدائل لتعويض نقص المياه، حيث إننا يجب أن ننتج 20 مليار متر مكعب.

وأوضح "حسن" في تصريحات لـ "صدي البلد" أنه يجب التوجه لعمل محطات لتنقية مياه الصرف الزراعي والصحي لجعلها صالحة لإعادة الري بها مرة أخري، وكذلك التوجه لاستغلال مياه الآبار بشكل صحيح وأن نرشد في استخدامها للمحافظة عليها من النفاد، وكذلك يجب تطوير منظومة الري بشكل كامل والابتعاد عن الطرق التي تهدر الكثير من الماء.

وأشار وكيل لجنة الزراعة والري بالبرلمان إلي أنه يجب أن نراعي الموارد المائية والمحافظة عليها، لأجل الأجيال القادمة كما يجب عمل محطات تنقية مياه الري جيدًا لمنع الأمراض ولمنع التلوث وانتشار الأمراض مثل الأراضي التي تسقي من بحر البقر في الشرقية يجب القضاء عليها، مؤكدًا أنه مشروع أمن قومي.

وأضاف النائب أن المتعدين علي الأراضي الزراعية في الفترة القادمة سيتم محاسبتهم وإيقافهم عن طريق التعاون بين الوزارات المختصة للقضاء علي التعديات علي الثروات المائية، وعدم عمل كل طرف من الوزارات بشكل منعزل عن الآخر. 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.