البحث

خبر عاجل بشأن أقباط العريش المُهجّرين للاسماعيلية

منذ 2 سنه
March 14, 2017, 11:09 pm
خبر عاجل بشأن أقباط العريش المُهجّرين للاسماعيلية

كتبت: مريم راجى                       خاص لموقع صوت المسيحى الحر

صرّح الناشط والصحفى نادر شكرى أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 72 وحدة سكنية جديدة لتسكين أسر الأقباط المُهجّرين من العريش إلى الإسماعيلية، والذين يقيمون بصفة مؤقته فى معسكر القرش ونزل الشباب. مضيفاً أنه تم مساء اليوم تجهيز القرعة التى سيتم بها تسكين الأسر وتسليمهم الوحدات. موضحاً أن القرعة ضمت الأسر المقيمة فى نزل الشباب، معسكر القرش، هدى شعرواى و 11 أسرة فى  القنطرة، بخلاف عدد من الأسر يتم بحثها استعداداً لتسكينها فى دفعات لاحقة. ليتم بعدها العمل على تسكين عدد 24 أسرة هُجرّت إلى محافظة بورسعيد وعدد من الأسر فى القاهرة.

يذكر أن محافظة الاسماعيلية كانت قد استقبلت عدد 190 أسرة قبطية مُهجّرة من العريش عقب الاعتداءات الإرهابية التى استهدفت أقباط شمال سيناء وأسفرت عن استشهاد 7 منهم خلال أول أسبوعين من شهر فبراير المنقضى. وقامت د غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مطرانية الاسماعيلية بتسكين عدد 48 أسرة منهم الأسبوع الماضى كدفعة أولى فى وحدات تابعة للدولة، قامت الكنيسة بتجهيزها بالأثاث اللازم. سنوافيكم بالمزيد لاحقاً.

 
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.