موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

بعد حصول مصر على الشريحة الثانية.. لميس الحديدي تفجر كارثة عن الدولار

منذ 5 شهر March 20, 2017, 11:08 pm


قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي، يزيد الأعباء على مصر، ولكن القرض لا يعني المواطنين، بل ارتفاع الأسعار، وأرقام التضخم التي ارتفعت بشكل كبير، موضحة: "زيادة التضخم أكبر زيادة وأعلى تضخم في تاريخ مصر الحديث، وبالتالي ماذا فعل البنك المركزي، لاستهداف التضخم، لأنه هو المنوط به ذلك".

وأضافت "لميس"، في برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي": "إحنا مش عارفين حاجة، وبالتالي على المركزي عرض آلياته لمواجهة التضخم، لأننا مش هينفع نرفع معدلات الفائدة عن آخر مرة نفذها المركزي، لأنها لو زادت ستؤثر سلبا على الاستثمار، عجز الموازنة، الديون، وكل شيء"، مشددة: "اللي بيطالب برفع الفائدة عن 20% شيء صعب، وكذلك تعديل شهادات قناة السويس شيء غير منطقي، لأن كل دا من جيوبنا، وإحنا اللي هندفع، وعشان كده عايزين نعرف دور الحكومة والبنك المركزي لمواجهة التضخم".

وتابعت: "مشوفناش لحد دلوقتي أي قرار إيجابي له تأثير على السوق، وكل اللي شايفينه ارتفاع كبير في سعر الدولار، وها يرتفع كتير، وبالتالي مش عارفين هو ذاهب كدا إلى مالا نهاية، ولا المسئولين بيفكروا في حاجة، الدولار هايرتفع إلى مالا نهاية، ولا ناويين تعملوا حاجة، مش يهمنا بتفكروا إيه، عايزين نشوف ها تعملوا إيه، ومتى ينخفض معدل التضخم وظروف الناس تتحسن، عايزين نعرف سياسات البنك المركزي وخطط القيادة السياسية لمواجهة الأزمات، الوضع زيادة شوية".


مصدر الخبر: بوابه القاهرة

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.