البحث

بالصور المحرضين على فتنة المهيدات وآخر تطورات الوضع هناك

منذ 2 سنه
March 24, 2017, 5:41 pm
بالصور المحرضين على فتنة المهيدات وآخر تطورات الوضع هناك

كتبت: مريم راجى                     خاص لموقع صوت المسيحى الحر

تداول نشطاء أقباط صور لتويتات وبوستات بعض مشعلى فتنة قرية المهيدات فى الأقصر. حيث أوضحت الصور إدعاءهم إسلام فتاة قبطية من القرية تدعى أميرة جرجس بدون أى دليل ملموس على ذلك. كما حرضوا مسلمى القرى المجاورة على مازعموه نجدتها باعتبارها أخت مسلمة، مطالبين بالفتك باسرتها فى حالة عدم تسليمهم إياها. كما حرضوهم على التجمهر بالقرية اليوم. الأمر الذى أثار الرعب بين الأقباط، فيما تساءل الكثيرين كيف تسنى لأولئك دخول القرية والتجمهر بها رغم فرض الأمن كردوناً منذ يومين؟ ولماذا يمنع الأمن الأقباط فقط من الدخول أو الخروج من القرية فيما يسمح للمسلمين بذلك؟

وقد أكد مصدر موثوق منه تجمهر المئات من المسلمين اليوم عقب صلاة الجمعة أمام منزل الفتاة القبطية بالقرية وباقى منازل أقباطها وقذفوا المنازل بالحجارة والطوب. كما اشتبكوا مع قوات الأمن التى حاولت تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع. وألقت القبض على بعض مشعلى الفتنة.

يذكر أن قرية المهيدات قد شهدت حالة من التوتر اليوم وأمس بعدما تجمهر المئات من مسلمى القرية والقرى المجاورة، مطالبين بتسليمهم فتاة مسيحية، بعدما تداول البعض شائعات كاذبة مفادها أن الفتاة قد أسلمت وأنها تزوجت من شاب مسلم وأن أسرتها تحتجزها فى أحد الأديرة. سنوافيكم بالمزيد لاحقاً.

 

 
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.