موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أبرزها اللهجة الخليجية.. 7 مشاهد تكشف فبركة فيديو مكملين (صور)

منذ 7 شهر April 21, 2017, 12:20 pm



بثت قناة "مكملين" الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، مقطعًا مصورًا، تحت عنوان "تسريب سيناء" أظهر صورة غير حقيقية حول طبيعة عمليات التصفية التي تقوم بها القوات المسلحة مع العناصر الإرهابية في سيناء.
                     
وأظهر الفيديو الذي بثته قناة "مكملين"، عدة مشاهد تؤكد أن هذا الفيديو غير صحيح، وأنه يهدف لإحداث فتنة بين صفوف المصريين والقوات المسلحة.
رجال الجيش ترتدي زي صيفي في الشتاء
البداية يظهر في الفيديو، ظهور بعض رجال زعمت أنهم تابعين للقوات المسلحة ترتدي الزي الصيفي، ووفقا لما أشارت إليه قناة مكملين الإخوانية، فإن هذا الفيديو يتعلق بقيام رجال الجيش الشرفاء بتصفية مجموعة من الإرهابيين في شهر ديسمبر الماضي، وكما نعلم فإن شهر ديسمبر يرتدي خلاله رجال الشرطة الزي الشتوي.

تيشرتات مخطط بألوان سوداء
ظهر داخل المقطع، أحد الجنود مرتديًا "تيشرت مخطط"، فهل من المعقول أن يخرج أحد الجنود في مأمورية عمل مرتديًا زي مخالف للزي المعتاد داخل الجيش.
تيشرت بألوان مختلفة عن الزي الرسمي للجيش
في مشهد آخر ظهر أحد الجنود مرتديًا تيشرت ذات اللون الأزرق الفاتح، وهو غير مطابق للزي الرسمي للقوات المسلحة.

لهجة خليجية
في الدقيقة 1:57، يظهر أحد الجنود جندي داخل يتحدث مع طفل بلهجة خليجية، وهذا ما يؤكد أن الفيديو ليس له أي أساس الصحة، وأنه مفبرك، ومصور في إحدى دول الخليج.

ظهور ضابط ملتحي
في ذات المشهد السابق، ظهر أحد الضباط بـ"ذقن"، والمعروف عن قواعد الجيش المصري، حلق الذقن يوميًا، فهذا مستحيل حدوثه تحت أي ظرف.
 
فبركة واضحة
ظهر في الفيديو عدة مشاهد أثبتت كذب القناة الإخوانية بسبب وجود العديد من الأخطاء التي وقعت بها الجماعة الإرهابية والتي قامت بفبركة ذلك الفيديو، كما أن المخرج وقع في أخطاء فنية لا تتفق مع العقل.
        
البيان المرفق
أما البيان المرفق في الفيديو، الذي تحاول "مكملين"، إثبات صحة المقطع به، فهم يشير لعملية قتالية بين القوات المسلحة، وأفراد متطرفة، ولكن المقطع غير ذلك تمامًا، وهذا مشهد آخر يثبت فبركة هذا الفيديو.
 
 
   

 


هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Marwa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.