البحث

شهود يهوه ينكروا الروح القدس ويعتقدوا أن الملائكة تتزوج البشر وأن الحكومات من الشيطان

منذ 2 سنه
April 24, 2017, 11:13 am
شهود يهوه ينكروا الروح القدس ويعتقدوا أن الملائكة تتزوج البشر وأن الحكومات من الشيطان

خاص لموقع صوت المسيحى الحر

من مكتبة موقع العقيدة القبطية الأرثوذكسية تحت رعاية وإشراف نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب.

1- شهود يهوه ينكرون الروح القدس

كما أن شهود يهوه ينكرون ألوهية السيد المسيح، ينكرون الروح القدس، وفى إنكارهم للسيد المسيح ينكرون الرب الذى اشتراهم. وفى إنكارهم للروح القدس ينكرون أن الروح القدس هو أقنوم أو هو أحد الأقانيم الثلاثة أو أنه هو الله ويعتبرون أن الروح القدس مجرد قوة صادرة من الله. ولذلك فى ترجمتهم المشهورة للكتاب المقدس New World Bible Translation أى "ترجمة الكتاب المقدس للعالم الجديد" يترجمون ما ورد فى سفر التكوين "وكانت الأرض خربة وخالية وعلى وجه الغمر ظلمة وروح الله يرف على وجه المياه" (تك1: 2)

يترجمونها "وقوة الله ترف على وجه المياه" وفى النص الإنجليزى الخاص بهم Power of God. فإذا رجعنا إلى الأصل العبرى فى سفر التكوين "رواح ألوهيم أى "روح الله"، وأما كلمة قوة فى اللغة العبرية كُوَاح" تُكتب كاف بالعبرى، فحرف الكاف k الذى يجئ فى كلمة "قوة مختلف عن حرف الراء r الذى جاء فى كلمة "روح فى اللغة العبرية اختلافاً واضحاً.

فالنص الأصلى للكتاب المقدس هو "روح الله" وليس "قوة الله" كما يدّعون، فهم قاموا بتغيير النص حسب احتياجهم وكثيراً ما يحدث هذا منهم فى أجزاء كثيرة من الكتاب المقدس ولا نعتمد على الترجمة التى قاموا بها.

إثبات أقنومية الروح القدس وألوهيته

إثبات أقنومية الروح القدس وألوهيته له أدلة كثيرة جداً وقال عنه السيد المسيح "روح الحق الذى من عند الآب ينبثق" (يو15: 26)، والروح القدس نفسه تكلم وقال: "افرِزوا لى برنابا وشاول" (أع13: 2)

وعندما كذب حنانيا على بطرس الرسول؛ قال له "يا حنانيا لماذا ملأ الشيطان قلبك لتكذب على الروح القدس وتختلس من ثمن الحقل؟! أليس وهو باقٍ كان يبقى لك، ولما بيع ألم يكن فى سلطانك؟! فما بالك وضعت فى قلبك هذا الأمر؟! أنت لم تكذب على الناس بل على الله" (أع5: 3، 4). فهنا قال له: إنك كذبت على الروح القدس، وكررها قائلاً: أنت كذبت على الله. فمعنى ذلك أن معلمنا بطرس اعتبر أن حنانيا كذب على الروح القدس الذى هو الله.

2- يعتقدون أن الملائكة يتزوجون البشر

يعتقدون أن الملائكة يتزوجون البشر، ويعتمدون على ما ورد فى سفر التكوين "وحدث لما ابتدأ الناس يكثرون على الأرض وولد لهم بنات. أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات فاتخذوا لأنفسهم نساء من كل ما اختاروا

وبعد ذلك أيضاً إذ دخل بنو الله على بنات الناس وولدن لهم أولادًا هؤلاء هم الجبابرة الذين منذ الدهر ذوو اسم" (تك6: 1-4) ثم بعد ذلك أتى الطوفان فيفسرون أن أبناء الله هم الملائكة وبنات الناس هم البشر

وطبعاً هذا تفسير خاطئ جداً. لكن المقصود بأبناء الله هم نسل شيث القديسين، وبنات الناس هم نسل قايين، ولم يُرِد الله أن يختلط نسل شيث القديس ببنات قايين الذى قتل أخاه وقد قال الله له "ماذا فعلت صوت دم أخيك صارخ إلىّ من الأرض. فالآن ملعون أنت من الأرض التى فتحت فاها لتقبل دم أخيك من يدك" (تك4: 10، 11)

فكلمة الله له "ملعون أنت" تكفى لتوضيح أنه لم يعد يوصف من أبناء الله، بل نزعت عنه هذه الصفة مثل الشيطان قبل السقوط كان يعتبر من الملائكة وكان يعتبر من أبناء الله لكن منذ ساعة سقوطه لعنه الله ونزعت عنه هذه الصفة.

قالوا إن الملائكة نظروا إلى النساء أثناء استحمامهم وتزوجوهم نتيجة الشهوة الجنسية، وقد وضعوا صورة مرسومة من خيالهم الخاص فى كتبهم توضح ذلك، فهذا هو نوع من الانحراف فى التفكير لأن السيد المسيح قال بصريح العبارة إن الملائكة لا يزوجون ولا يتزوجون وذلك فى حديثه عن أبناء القيامة "لأنهم فى القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون بل يكونون كملائكة الله فى السماء" (مت22: 30).

3- يعتبرون أن الحكومات من الشيطان

من ضمن أخطاء شهود يهوه؛ يعتبرون الحكومات هى من الشيطان وأصدروا كتباً بهذا الكلام. يقول معلمنا بولس الرسول لأهل رومية "لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة لأنه ليس سلطان إلا من الله. والسلاطين الكائنة هى مرتبة من الله. حتى إن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة" (رو13: 1، 2) وبهذا سيأخذ شهود يهوه لأنفسهم دينونة لأنهم ضد جميع الحكومات. وفى هذا مخالفة صريحة عن تعاليم الكتاب المقدس.

بالطبع ينبغى أن يُطاع الله أكثر من الناس (أع5: 29)، أى أنه إذا أمرنى السلطان بشئ يخالف وصايا الله، فلست مطالباً أن أخضع له. لكن إذا لم يوجد أوامر لعصيان أوامر الرب، إذن يجب أن يكون هناك خضوع للسلاطين؛ بغض النظر إذا كان السلطان مسيحياً أو أياً كانت ديانته.

يحرم شهود يهوه تحية العلم للدولة ويعتبرونها عبادة وثنية. وهذا فى نفس خط معارضة الحكومات.

4- تحديد موعد مجيء الرب

ادّعى مؤسس بدعة شهود يهوه أن السيد المسيح سوف يأتى فى مجيئه الثانى عام 1914 ميلادية. وبالطبع افتضح كذبه حينما مرت سنة 1914م ولم يحدث المجيء الثانى. وكان هذا الأمر قد حدث له أمر مماثل فى العصر الرسولى حينما ادّعى هيمينايس وفيليتس أن القيامة قد صارت، بينما كان البشر يعيشون حياتهم العادية والمؤمنون ينتظرون قيامة الأموات وحياة الدهر الآتى. وكتب معلمنا بولس الرسول إلى تلميذه الأسقف تيموثاوس يحذر من هذه البدعة فقال "وأما الأقوال الباطلة الدنسة فاجتنبها لأنهم يتقدمون إلى أكثر فجور. وكلمتهم ترعى كآكلة. الذين منهم هيمينايس وفيليتس اللذان زاغا عن الحق قائلين: إن القيامة قد صارت، فيقلبان إيمان قوم" (2تى2: 16- 18).

فمن الواضح أن شهود يهوه يقلبون الإيمان حينما يقولون أنه فى سنة 1914 قد جاء السيد المسيح فى مجيئه الثانى كما تنبأ مؤسسهم شالز تاز رصل. وبهذا يشوهون ويقلبون إيمان قوم وكلمتهم ترعى كآكلة.

يقول شهود يهوه:

يهوه هو الخالق بأبنه لأن ابن الله هو الوحيد المخلوق مباشرة من يهوه، اما الابن يقول عنه " كل شئ به كان وبغيره لم يكن شئ مما كان " (يو1: 3-4)، فانه فيه خلق الكل ما فى السموات وما على الارض وما يرى وما لا يرى سواء كان عروش ام سيادات ام سلاطين. الكل به وله قد خلق (كو1: 16، 17) به ايضا عمل العالمين (عب1: 2) الله خالق الجميع بيسوع المسيح (اف3: 9).

الرد بقوة المسيح له المجد : اذا كان الابن هو وحده الخالق؟ فكيف يقول الكتاب عن يهوه انه الخالق " وجبل يهوه الوهيم ادم من الارض تراباً ونفخ فى انفه نسمة حياة فصار ادم نفسا حية " (تك2: 7).

 

يقول شهود يهوه:

ترجم شهود يهوه فى ترجمتهم للكتاب المقدس الايه " وجبل يهوه الوهيم ادم من الارض تراباً ونفخ فى انفه نسمة حياة فصار ادم نفسا حية " (تك2: 7). ليكون معناها ان يهوه الله اعطى الامر، وابنه قام بتنفيذ الامر، فإذا قلت ان الابن هو الخالق فباعتباره المنفذ، واذا قلت ان يهوه هو الخالق فباعتباره هو مصدر الامر.

الرد بقوة المسيح له المجد:

فى الايه السابقة نجد ان الذى جبل ادم من الارض هو يهوه وليس الابن والذى نفخ هو يهوه ولم يرد اى ذكر للابن فى سياق الايه كما انه وردت آيات صريحة تؤكد ان يهوه هو الخالق وحده ولم يكن معه شريك انظر (زك12: 1) " انا هو يهوه صانع كل شئ ناشر السموات وحدى باسط الارض من معى " (اشع44: 24) " الباسط السموات وحده " (اى9: 8) يداى انا نشرتا السموات وكل جندها انا امرت (اشع45: 12) ويدي اسست الارض ويميني نشرت السماوات انا ادعوهن فيقفن معا (اشع48: 13) لتخش الرب كل الامم هو امر فصار (مز33: 8-9).


#الرد_علي_شهود_يهوه
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.