البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مريم راجى تكتب نريد قداسات يترأسها البابا فى كل الأماكن المحرومة من الكنائس بأمر المتشددين

منذ 2 سنه
April 29, 2017, 2:03 pm
مريم راجى تكتب نريد قداسات يترأسها البابا فى كل الأماكن المحرومة من الكنائس بأمر المتشددين

بقلم: مريم راجى                       خاص لموقع صوت المسيحى الحر

ألمتنى كثيرا الرسالة التى أرسلها أقباط كوم اللوفى بالأمس للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، يستغيثوا فيها بقداسته من حرمانهم من حقهم فى الصلاة والتعبد لله وهو حق دستورى مُكفل للجميع بقوة القانون والدستور. موضحين أنهم محرومين من بناء كنيسة بالقرية بأمر المتشددين. ويستنجدوا بقداسته للتدخل لدى الرئيس السيسى، حتى يصدر توجيهاته ببناء الكنيسة. هذه الرسالة الموجزة التى عبرت عن الواقع المرير الذى يعيشه آلاف المسيحيين ليس فى كوم اللوفى أو سمالوط والمنيا فقط بل فى غيرها الكثير من محافظات وقرى مصر. 

من هذا المنطلق وتطبيقاً للتصريحات التى رددها المسئولون أمس، وإعمالاً للدستور. نطالب بإقامة قداسات إلهية يترأسها قداسة البابا تواضروس الثانى فى قرى كوم اللوفى، النغاميش، الاسماعيلية، نجع شنودة وعزبة النخل وغيرها من قرى محرومة من بناء الكنائس بأمر المتشددين الدواعش والسلفيين. ونرفض مسبقاً أى كلام عن الأوضاع الأمنية أو صعوبة تأمين قداسته، لأن تأمين صلاة بابا الفاتيكان اليوم أكدت على قدرة الأمن الفائقة فى تأمين المسيحيين إذا أرادوا ذلك حقاً. كما نطالب بإصدار قرارات جمهورية ببناء الكنائس فى كل القرى المحرومة وفتح الكنائس المغلقة منذ سنوات وشهور إرضاءاً للسلفيين. وأى هرتلات سيرددها المسئولون وبالأخص القيادات الأمنية عن ضرورة وجود تراخيص وتصاريح مرفوضة مسبقاً، هل طالبتم بابا الفاتيكان بترخيص أو تصريح لإقامة القداس فى الاستاد اليوم؟!! حق التعبد لله لا يحتاج تصاريح يا مَن تدعون السماحة واحترام كل الأديان. بسببك تعصبكم الأعمى وتواطئكم مع المتشددين أصبحنا محرومين من الصلاة حتى فى العراء.

كلمتى الأخيرة لفضيلة شيخ الأزهر!! لقد تحدثت فضيلتكم بالأمس عن براءة الإسلام من الإرهاب، ورفضه أى أعمال عنف يرتكبها المتطرفون باسمه فى حق الآخر؛ فهل لفضيلتك أن تبرهن عن ذلك فعلياً، وتقدم خطبة عملية عن الاعتدال واحترام الأديان، وقدوة لكل أخوتنا المسلمين، بأن توافق على إقامة قداس داخل مشيخة الأزهر كما تفعل الكنائس وتتيح للأئمة إقامة الشعائر الإسلامية داخلها؟!!

لدى الكثير من أسئلة المصارحة والمكاشفة، لكنى سأكتفى بهذا الآن.

 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.