موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

بالفيديو خطة السعودية لمنع دخول الأسلحة الإيرانية للحوثيين

منذ 6 يوم November 14, 2017, 9:37 pm




اتهمت الولايات المتحدة إيران، بإمداد المتمردين الحوثيين في اليمن بصواريخ أطلقت على السعودية في عدت مناسبات، ودعت الأمم المتحدة إلى تحميل إيران المسؤولية عن انتهاك قرارين لمجلس الأمن.
وقالت السفيرة الأمريكية في المنظمة الدولية، نيكي هيلي، إن المعلومات التي كشفت عنها السعودية أظهرت أن الصواريخ التي أطلقت  إيرانية ، ووصفتها بأنها نوع من الأسلحة التي لم تكن موجودة في اليمن قبل الصراع. 
 رغم النفي الإيراني بإمداد الميلشيات الحوثية بالسلاح، إلا أن تقارير دولية وعمليات ضبط شحنات مهربة أثبتت تورط طهران في تزويد السلاح للحوثيين. و على ضوء ذلك اتخذت السعودية تدابير لمنع وصول الاسلحة ليد الانقلابيين الحوثيين في اليمن  حيث قال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، إن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة لمنع دخول الأسلحة الإيرانية للانقلابيين الحوثيين في اليمن.
وطالب المعلمي الأمم المتحدة بإرسال مراقبين دوليين إلى الموانىء التي لا تزال تحت سيطرة الميليشيات الحوثية لمنع تهريب الأسلحة.
وأكد المندوب السعودي أن العمل جار على تطوير خطة شاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
وطالب المعلمي الأمم المتحدة  بإرسال فريق إلى مركز القيادة في الرياض لمراجعة الإجراءات من أجل توفير آلية تكون أكثر صرامة تساعد على وصول المساعدات الإنسانية وتمنع تهريب الأسلحة والأموال التي تقوم إيران بإرسالها إلى الحوثيين.
وكانت قد كشفت الأدلة التي عرضتها قيادة التحالف الداعم للشرعية في اليمن، التكتيك الإيراني لتهريب السلاح النوعي إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، وتطوير الأسلحة القديمة التي كانت سابقاً لدى الجيش اليمني، مشيرة إلى أن نقل الأسلحة يبدأ بأماكن سيطرة حزب الله اللبناني ، مروراً بسوريا والعراق، وصولاً إلى الأراضي الإيرانية، ثم تهريبها بحراً إلى الداخل اليمني.
كما تزود إيران الميليشيات الانقلابية بالخبراء والتقنيات الحديثة لصناعة القوارب السريعة المفخخة والمسيّرة عن بعد، واستخدامها للهجوم على السفن في عرض البحر، للتأثير على الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وخليج عدن، وبحر العرب، وخصوصاً مضيق باب المندب الذي يعد أهم الممرات المائية العالمية.
وأدان البيت الأبيض، الهجمات الصاروخية التي تشنها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على السعودية، مشدداً على أن الأنظمة الصاروخية في اليمن لم تكن موجودة قبل الصراع.
كما وصف البيت الأبيض الهجمات الصاروخية للحوثيين على السعودية بأنها تهديد للأمن الإقليمي.
https://youtu.be/cQuKdyN1Y9w
هذا الخبر منقول من : وكالات  

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة AymenKamal
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.