موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

كوارث تنتظر أمريكا بعد قرار نقل السفارة للقدس

منذ 4 يوم December 7, 2017, 3:37 pm



كوارث تنتظر أمريكا بعد قرار نقل السفارة للقدس
"كارثة" هذا هو التوقع الأقل وطئا لما سيحل على العالم والمنطقة العربية خلال الفترة المقبلة، جراء قرار متهور من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة واشنطن إلى القدس، وإعلانها عاصمة للكيان الصهيوني دون الالتفات لما سيعقبه ذلك من نتائج لن يحمد عقباها.

على الرغم من ادعاء ترامب واتسامه بالشجاعة التي دفعته لاتخاذ قرار نقل السفارة للقدس إلا أن أسلافه من الرؤساء كانت لديهم أسباب قوية دفعتهم للتوقف عن اتخاذ ذلك القرار أبرزها مخاوف بشأن تقويض السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط ورغبتهم في التوسط بتسوية الأزمة بين الفلسطينيين والاحتلال، بالإضافة لمخاوفهم من اندلاع أعمال عنف ضد الامريكيين في مختلف انحاء العالم.

"خطر كبير" يهدد الولايات المتحدة عقب ذلك القرار، تجاهله ترامب حين الخروج بذلك القرار بهدف تسجيل نقاط سياسية لصالحه مقارنة بأسلافه وحتى الآن رفض جميع حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا والشرق الأوسط قراره بما في ذلك بريطانيا وفرنسا ومصر والمملكة العربية السعودية. ومن المحتمل أن تجعل من الصعب تعزيز تحالف ضمني بين الاحتلال والدول العربية السنية المناهضة لإيران التي تعتبر أبرز أعداء أمريكا.

وفي حال اندلع العنف في القدس أو في أي مكان آخر في الشرق الأوسط سوف يبذل المتطرفون قصارى جهدهم لتحقيق المكاسب ضد الولايات المتحدة، وهو ما سيعقبه توجيه اللوم إلى ترامب، وتحويل تباهيه باتخاذ قرار جريء لم يتمن سابقوه اتخاذه، إلى جحيم يحل على الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة "رعونته" وقراراته غير المدروسة التي تسفر في الغالب عن نتائج سلبية وليست إيجابية.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو  

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.