البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

صراع مكملين وآيات عرابي يفضح الأزمة الكبرى داخل «الإرهابية»

منذ 5 شهر
May 16, 2018, 4:19 pm
صراع مكملين وآيات عرابي يفضح الأزمة الكبرى داخل «الإرهابية»

 

صراع مكملين وآيات عرابي يفضح الأزمة الكبرى داخل «الإرهابية»
قال الشيخ محمد دحروج، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية: إن الصراع الدائر بين الأفراد المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، أو الموالين لها، يفضح الأزمة الكبيرة، التي تعيشها الجماعة من أجل البقاء، خاصة بعد تضاؤل فرص لم الشمل داخلها.

وأوضح دحروج، في تصريح خاص لـ«فيتو» أن آيات عرابى، الإعلامية الهاربة، تمثل معسكرا جديدا داخل الجماعة، فرضته الإخوان على نفسها، وهي أشبه بـ«المتردية والنطيحة وما أكل السبع من النفايات»، بحسب وصفه.

وأكد الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن عرابى وأمثالها، وهم عدد لا بأس به، مجموعات من المرتزقة وأصحاب المصالح والبيزنس، والتوجهات التحررية المصبوغة بصبغة دينية مزيفة، تكتشفها عند أول لقاء أو حديث أو خلاف.

واختتم: ممارسات "عرابى" وأتباعها، ومعارضيها من قناة مكملين، تفضح عمالتهم وخيانتهم جميعها لجهات التمويل الأجنبية، مشيرا إلى أن تفرقهم وتشرذمهم، يؤكد التفكك الداخلى وانعدام الرؤية المستقبلية، ويرجع إلى وجود أكثر من قيادة للجماعة في الوقت الحالي، وهو ما يسبب الانقسام والصراع لتحصيل أكبر قدر من الكسب الحرام.

وكانت قناة مكملين الإخوانية أذاعت تقريرا عن آيات عرابي، وهاجمتها بقسوة وألمحت إلى عمالتها للمخابرات الأمريكية، الأمر الذي أثار ضجة كبرى في صفوف الجماعة.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو








موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.