البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

عااجل من الشرطه الالمانيه عن عملية سطو مسلح على شاحنة لنقل الأموال وسط برلين من عرب

منذ 5 شهر
December 4, 2018, 9:54 pm
عااجل من الشرطه الالمانيه عن عملية سطو مسلح على شاحنة لنقل الأموال وسط برلين من عرب

بعد حوالي شهر ونصف من عملية سطو مسلح على شاحنة لنقل الأموال، بالقرب من ساحة “ألكساندربلاتس”، وسط العاصمة الألمانية برلين، وجهت الشرطة الاشتباه إلى أفراد من عشيرة عربية.
وقالت صحيفة “بيلد“، الإثنين، إن الشرطة توفر لديها اشتباه احتمالي بوقوف أفراد مجرمين من عشيرة عربية وراء عملية السطو المسلح، التي وقعت في 19 تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقالها مشتبهاً به (38 عاماً) على صلة بعشيرة معروفة للشرطة، بحسب ما قال الادعاء العام الإثنين.
وذكرت الصحيفة أن جنسية المعتقل غير واضحة، مضيفةً أن أصله كردي لبناني، ويرتبط بعلاقة مع عشيرة معروفة للشرطة بتورطها في السنوات الأخيرة بالعديد من جرائم السطو والسرقة والعنف.
وتوصل المحققون إلى هوية المشتبه به من خلال آثار الحمض النووي، في كل من السيارة التي فرت بها العصابة، وأيضاً من خلال خزنة سيارة نقل النقود، وما فسر سهولة التوصل إليه هو معرفة الشرطة السابقة به من خلال سجله الجنائي المتضمن جرائم سطو.
وداهمت الشرطة شقة المتهم الواسعة جداً، وتوصلت لأدلة فيها من شأنها تثبيت الاشتباه به، مرجحةً مشاركة أربعة آخرين معه في الجريمة، بحسب ما قال الادعاء العام.
ووضع المشتبه به في الحبس الاحتياطي، للتحقيق بمواجهته بتهمتي الشروع بالقتل والسطو المشدد، في ظل استمرار التحريات عن المتهمين الآخرين.
وكان عدة مسلحين مقنعين قد قاموا بإيقاف سيارة نقل الأموال، وهددوا سائقها، فيما قام آخرون من أفراد العصابة، بخلع الباب الخلفي، للوصول إلى الأموال وسرقتها خلال دقائق قليلة، وبعد السرقة توزع السارقون على سيارتين، وهربوا بسرعة جنونية، فيما قامت سيارة شرطة قريبة بملاحقتهم، لكن أحد السارقين تدلى من شباك السيارة، وأطلق النار على سيارة الشرطة، وأصابها بالمحرك، ما أدى إلى توقفها، فيما لم يتعرض العناصر لأي إصابة.
وتعرضت إحدى سيارات السارقين لحادث سير، إلا أن اللصوص قاموا بعدها بالخروج من السيارة، والهرب بسيارة أخرى.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.