البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

خبير عسكري يكشف الهدف من تدريب العقبة 4 بين مصر والأردن

منذ 4 شهر
December 13, 2018, 9:34 pm
خبير عسكري يكشف الهدف من تدريب العقبة 4 بين مصر والأردن

خبير عسكري يكشف الهدف من تدريب العقبة 4 بين مصر والأردن

 

قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن الهدف من التدريبات المشتركة لدول التجمع والصحراء في مصر هو نقل الخبرات المصرية لهذه الدول في مكافحة الخبرات، والتنسيق بين هذه الدول في مكافحة الهجرة الغير شرعية القادمة لمصر من الدول الأفريقية. 

وأضاف "الغباري"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، أن تدريب "العقبة 4" بين مصر والأردن يهدف لتأمين المياه الإقليمية في منطقة العقبة التي تقع بين مصر والأردن والسعودية.

ووصلت عناصر من القوات المسلحة المصرية إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة فى أنشطة وفعاليات التدريب المشترك المصرى الأردنى "العقبة - 4"، والذى يستمر حتى الحادى والعشرين من ديسمبر الجارى بمشاركة وحدات من القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوى وعناصر من القوات الخاصة والمهندسين العسكريين لكلا البلدين، وذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وتتضمن خطط التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتى تساهم فى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام، بما يؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أى تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

واتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية كافة الإجراءات لتنفيذ مخطط التحميل والنقل الإستراتيجى للقوات من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول استعدادا لبدء فعاليات التدريب.

يأتى تدريب "العقبة 4" استكمالا لسلسلة من التدريبات المشتركة التى تنفذها مصر والأردن بما يدعم علاقات التعاون العسكرى والأمنى بين القوت المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.
 

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.