البحث

الحزب الألماني يشن حربا على شيكولاتة سويسرية.. و فيسبوك قاطعوها

منذ 8 شهر
December 23, 2018, 5:37 pm
الحزب الألماني يشن حربا على شيكولاتة سويسرية.. و فيسبوك قاطعوها

أعلن أعضاء الحزب اليميني الألماني المتطرف الحرب على شوكولاتة Toblerone السويسرية الشهيرة، بعد أن بدأت الشركة المصنعة بإنتاج أنواع حلال منها.
ودعا نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى إلى مقاطعة الشوكولاتة الشهيرة بعد أن أثارت ضجة كبيرة يوم الأحد الماضي عقب إعلانها وضعها كلمة "حلال" على منتجاتها، بحسب "روسيا اليوم".
واحتدم غضب اليمين على الإعلان، بعد أن نشر يورج ميوثن المتحدث الرسمي باسم الحزب القومي اليميني المتطرف "البديل من أجل ألمانيا" تدوينة بشأن هذا الموضوع عبر حسابه على "فيسبوك" الاثنين، وكتب ساخرا إلى جانب صورة شوكولاتة Toblerone: "الأسلمة لن تحدث، لا في ألمانيا ولا في أوروبا".
ولم تتغير مكونات شوكولاتة Toblerone بعد إعلان الصنوف الحلال منها، باعتبار أن مكوناتها الأصلية من البداية لم تكن تحتوي على الكحول أو أي مكونات محرمة عند المسلمين.
وتم مشاركة تدوينة "ميوثن" عبر منصات التواصل الاجتماعي عدة مرات، حيث غرد الكثيرون قائلين إنهم لن يشتروا الشوكولاتة مرة أخرى، كما سخر آخرون من عاصفة الهجوم التي شهدتها الشبكات الاجتماعية ضد قرار الشركة، مشيرين إلى أن Toblerone، كانت توضح لعملائها من المسلمين أنه بإمكانهم تناول هذه الشوكولاتة باعتبارها خالية من الـ"منكر" والمحرّم.
وقالت متحدثة باسم الشركة: "المصنع حصل على شهادة تطابق منتجاته ومكوناتها مع مقاييس الحلال، وهذا لا يعني بالضرورة تغيير مسار عملية الإنتاج، بل أن النسخة الأصلية لا تزال هي المعتمدة".
 

هذا الخبر منقول من : الوطن

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.