البحث

اليونان تمنح الجنسية لمصريين اثنين وألبانى لإنقاذهم عشرات الأشخاص من حريق

منذ 6 شهر
January 3, 2019, 1:12 am
اليونان تمنح الجنسية لمصريين اثنين وألبانى لإنقاذهم عشرات الأشخاص من حريق

حصل ثلاثة صيادين مهاجرين (اثنين من مصر وآخر من ألبانيا) على الجنسية اليونانية لإنقاذهم عشرات الأشخاص الذين أجبرهم حريق هائل بقرية ماتي شرقى العاصمة اليونانية أثينا العام الماضى للجوء إلى البحر.
وذكرت شبكة "إيه بى سي" نيوز الأمريكية أن الرئيس اليوناني، بروكوبيس بافلوبولوس، أقام احتفالًا اليوم الأربعاء للصيادين عماد الخيمي، ومحمود إبراهيم موسى من مصر وآخر من ألبانيا، حيث أكد بافلوبولوس أن هذه الاحتفالية تهدف أيضًا إلى "إرسال رسالة إلى أوروبا" بغرض التصدى للمشاعر الشعبية المناهضة للمهاجرين قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية فى مايو المقبل.
وأوضحت الشبكة الأمريكية أن المواطنين اليونانيين كانوا محاصرين داخل منازلهم أو على طول الطرق الضيقة حيث كانوا يحاولون الهروب من القرية المنكوبة، ما دفع الكثيرون إلى الاسراع تجاه البحر ولقى بعضهم مصرعه غرقًا، غير أن الصيادين الثلاثة تمكنوا من انتشال بعض الناجين من البحر ووصلوا بهم إلى أحد الموانئ القريبة بعد أن وصلت حرائق الغابات الخارجة عن السيطرة إلى الشاطئ ودمرت مئات المنازل كما أودت بحياة مئات الأشخاص.

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.