البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

شاهد ماذا قال بطريرك الأقباط الكاثوليك للباابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد

منذ 2 شهر
January 4, 2019, 12:44 pm
شاهد ماذا قال بطريرك الأقباط الكاثوليك للباابا تواضروس بمناسبة عيد الميلاد

قال البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، مهنئًا البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: " باسمى الشخصي وباسم البطريرك يوسف العبسى وكل إخوانى ممثلي الكاثوليك في مصر أيضًا نقول كل سنة وأنتم طيبون، وعلى الأرض السلام كما قلت قداستك".

وأضاف بطريرك الأقباط الكاثوليك خلال زيارته على رأس وفد الطوائف الكاثوليكية للمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة قداسة البابا تواضروس الثانى، بعيد الميلاد المجيد: "تصفحت كل الجرائد والمجلات وجدتهم يتكلمون عن السلام وأنا أيضًا تكلمت عن السلام".

وأكد أن السلام الإنساني مهم جدًا، وهوهبة من الله ولكن طوبى لصانعي السلام أي السلام يصنع،
والسلام كلمة سهلة قد تدغدغ المشاعر وجميلة ولكن صعبة فى تحقيقها. 

ولفت إلى أن السلام يعنى الغفران والغفران يولد في الداخل، ولكي نحصل على سلام لا بد أن يكون البعد الداخلي، أو الولادة الجديدة من كان فى المسيح فهو خليقة جديدة، والسلام استعداد للحوار ونفتح قلوبنا قبل عقولنا، استقبال واستعداد لتخطى الجروحات القديمة بداخلنا".

وأضاف أن السلام تعاون وعمل مشترك أهم من الكلام والمداولات والجلسات المغلقة، متابعًا "نعمل معًا مع الآخر بدلًا أن نعتبره مشكلة، وكما قال أحد الفلاسفة إن الآخر هو الجحيم ولكن الآخر هو هبة من الله".

واستطرد أن السلام هو حياة الشركة وعمل جماعي، ومن أصعب ما يكون أن يتخطى الإنسان ذاته والمشاعر المكتومة ويكون صريحا ويشفي من أتعابه، وتلك دعوة لكل كنائسنا ومجتمعاتنا ودولنا أن نعيش معًا.

وأضاف:" لابد أن نعمل مع بعض نفتح عقولنا وقلوبنا لنستقبل عطايا من الله لنا حتى نتخلص من مشاعر كثيرة مثل الكراهية والتعصب، ونصلح معًا ونتمنى عيدا سعيدا لقداستك وللكنيسة الأرثوذكسية والإنجيلية".

 

 

 

 

الدستور 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.