البحث

نكشف عن 7 معلومات عن شائعة تسمم الثوم بـ الرصاص .. هل الثوم فيه رصاص قاتل؟ ..

منذ 6 شهر
January 22, 2019, 9:32 am
نكشف عن 7 معلومات عن شائعة تسمم الثوم بـ الرصاص .. هل الثوم فيه رصاص قاتل؟ ..

خدث

 

"الثوم فيه رصاص قاتل" نكشف عن 7 معلومات عن شائعة تسمم الثوم بـ"الرصاص"
 
انتشرت شائعة "تسمم الثوم" بكثرة مؤخرًا، لكن كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عدم صحة ما تردد من أنباء تفيد باحتواء الثوم المتداول بالأسواق على مواد سامة كـ"الرصاص" تسبب أضرار بالغة على صحة الإنسان.

وتواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم وجود أي مواد سامة بـ"الثوم" المتداول بالأسواق سواء المستورد أو المحصول المحلي، وأنه صحي وآمن تمامًا ومطابق لكافة المواصفات القياسية، 

على أثر تلك الشائعة، ترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن الرصاص "السام".

1- الرصاص مادة تراكمية سمية تؤثر على العديد من أجهزة الجسم وتلحق الضرر بصغار الأطفال تحديدًا.

2- لا يوجد مستوى معروف من التعرض للرصاص يُعتبر آمنًا.

3- يعتبر الرصاص معدن سام يوجد بشكل طبيعي في القشرة الأرضية، وأسفر استخدامه بكثرة عن تلويث البيئة بشكل واسع النطاق وعن تعرض الإنسان لأضراره وإحداث مشكلات كبيرة في الصحة العمومية.

4- يتعرض الأطفال لخطر آثار الرصاص السامة ويمكن أن يعانوا من آثار ضارة جسيمة ودائمة تلحق بصحتهم، لا سيما تلك التي تؤثر على نماء الدماغ والجهاز العصبي.

5- يخلف الرصاص أضرارًا طويلة الأجل على البالغين، ومنها ارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي، ويمكن أن يتسبب تعرض الحامل لمستويات عالية من الرصاص في الإجهاض وولادة جنين ميت والولادة المبكرة وانخفاض وزن المولود، والإصابة كذلك بتشوهات طفيفة.

6- يتسبب الرصاص في الإصابة بفقر الدم وارتفاع ضغط الدم والقصور الكلوي وتسمم جهاز المناعة والأعضاء التناسلية.  

هذا الخبر منقول من : الدستور

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.