البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

5 أسباب ابتعدي عنها للتخلص من الكرش

منذ 2 اسابيع
January 30, 2019, 8:32 pm
5 أسباب ابتعدي عنها للتخلص من الكرش

حدث

 

تتشكى أغلب السيدات من مشكلة الدهون العنيدة فى منطقة البطن ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء عليك معرفة الأسباب التى تؤدى ألى بروز البطن "الكرش " وفقا لما جاء به موقع "هيلث "

الدهون والمقليات
تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مركبة مثل "الأطعمة السريعة" لا يستطيع الجسم التعامل معها وتفتيتها أو حرقها في عملية التمثيل الغذائي، لذلك تتراكم في هيئة دهون في منطقة البطن.

الأكل بين الوجبات
تناول الوجبات البينية أمر محبب لأنه ينشط عملية حرق الطعام من وقت لآخر ولكن عندما تكون هذه الوجبات البينية مشبعة بالدهون والنشويات، وقتها ينقلب الأمر لتراكم دهون وخلل في عملية الحرق بدلًا من تنشيطها.

النوم بعد الأكل
البعض يتبع عادة أخذ وقت من الراحة بعد تناول الوجبات وهذا يقلل من نشاط عملية الأيض والحرق في الجسم ويسرع من تراكم الدهون.

الأكل ليلًا
يزيد نشاط الجسم وعملية الحرق في النهار ويقل ليلًا لذلك يفضل عدم تناول وجبات عالية السعرات ليلًا، حيث أنها لا تحرق وتتراكم في هيئة دهون.

الرياضة وضعف عضلات البطن
عدم ممارسة الرياضة أو النشاط البدني المستمر، يضعف عضلات البطن ويجعل تراكم الدهون بها أسهل، كما أن للعامل الوراثي دور في تراكم الدهون في هذه المناطق دون غيرها.
   

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.