البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

طقس الجمعة| مستقر في المحافظات.. وأمطار على الإسكندرية

منذ 2 شهر
February 8, 2019, 12:36 pm
طقس الجمعة| مستقر في المحافظات.. وأمطار على الإسكندرية

وكالات

 

تشهد محافظات الجمهورية اليوم الجمعة، تباينًا في حالة الطقس، فبينما تشهد معظم المحافظات سطوع للشمس من أول النهار وهدوء في حركة الرياح، وتتعرض الإسكندرية لهطول أمطار غزيرة، وعلى مناطق متفرقة من المدينة الساحلية.


كما تشهد محافظة الدقهلية، طقسًا مستقرًا حيث تسجل درجة الحرارة 24 نهارا و 8 ليلا، وفقا لما أعلنه خبراء الطقس.ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى تحسبا لتراكم مياه الأمطار أو حدوث أي طوارئ.

ورفعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية حالة الطوارئ تحسبا لأي أعمال طارئة لتيسير الحركة المرورية.

كما شهدت قرى ومدن محافظة الغربية، تحسنًا من أول النهار حتى الآن، ما أدى إلى إحساس المواطنين بالدفء.

ومن جانبها أعلنت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، حالة الطوارئ بجميع مراكز ومدن المحافظة وقامت إدارة المرور بالمحافظة بنشر الدوريات المرورية على الطرق السريعة لتنظيم الحركة المرورية.

وقام اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية بتكليف رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالحذر على مدار الساعة تحسبا لسقوط الأمطار فى أي وقت من النهار والليل مع استعداد سيارات شفط المياه من شركة المياه لأي طارئ.

وتسود محافظة القليوبية اليوم الجمعة، طقس معتدل مائل للدفء على مدن وقرى المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة الكبرى 19 والصغرى 11، ويستبعد خبراء الأرصاد احتمالية سقوط أمطار بالمحافظة، مع وجود شبورة مائية.

وفي الفيوم، افترشت الشمس سماء المحافظة واختفت تمامًا الغيوم.

وتشهد محافظة المنيا، طقسًا أكثر استقرارًا، يميل إلى الدفء، مع سطوع أشعة الشمس وصفاء السماء من السحب.


كما شهدت محافظة سوهاج فى الساعات الأولى من صباح اليوم، ارتفاعًا ملحوظًا فى درجات الحرارة وسطوع كامل للشمس واختفاء الغيوم والرياح المحملة بالأتربة التى شهدتها المحافظة فى اليومين الماضيين.وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت وجود انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة ليلا، وسجلت درجات الحرارة اليوم 21 للعظمى و 7 للصغرى.

وكان الدكتور أحمد الأنصارى محافظة سوهاج قد وجه بانعقاد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت إدارة المرور في محافظة سوهاج تحذيرات لقائدي السيارات بتوخي الحذر وخفض السرعة لحين انتهاء الشبورة، منعا لوقوع حوادث وحفاظاً على حياة المواطنين.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.