البحث

بالصور| رئيس الأركان يشهد المناورة «فاتح 26» ضمن التدريب القتالي لقوات الجيش

منذ 5 شهر
February 11, 2019, 5:53 pm
بالصور| رئيس الأركان يشهد المناورة «فاتح 26» ضمن التدريب القتالي لقوات الجيش

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى المراحل الرئيسية للمناورة "فاتح 26" التي تنفذها إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتب تستمر لمدة أسبوع في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأت المناورة برفع درجات الاستعداد القتالي للوحدات المشاركة واحتلال مناطق الانتظار الأمامية وتنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة، وإجراءات تنظيم التعاون بين القوات المشاركة وعناصر الدعم المختلفة لتأكيد القرارات المتخذة مع فرض العديد من المتغيرات لمجابهة المواقف الطارئة أثناء المعركة .

كما تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، القوات المشاركة بالمناورة وناقش عددًا من القادة والقوات في القرارات المتخذة على جميع المستويات، وأسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها وأسلوب التعامل مع المواقف التكتيكية المفاجئة التي يمكن التعرض لها في أثناء إدارة العمليات.

وأشاد الفريق فريد، بالأداء المتميز لكل القوات المشاركة في المناورة، مؤكّدًا ضرورة البعد عن النمطية في تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية، مع الاهتمام بالتدريب التخصصي للعناصر الإدارية والمعاونة للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي.

وشدد رئيس الأركان، على أهمية الارتقاء بالمستوى الفكري والتكتيكي للفرد المقاتل وتنمية مهاراته الذهنية والبدنية، وابتكار الأساليب والوسائل غير التقليدية لتطوير التدريب، والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتظل القوات المسلحة في أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أي مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف. 

وأثنى الفريق محمد فريد على الجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في تنفيذ جميع الأنشطة والمهام المسندة اليهم، ومجابهة التحديات التي تستهدف أمن مصر القومى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية وحضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

 




أ

 

نقلا عن الوطن
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.