البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

شاهد.. صور مرعبة لأمراض نادرة في القرن الـ19.. أبرزها سيدة بقرن

منذ 2 شهر
February 12, 2019, 6:17 pm
شاهد.. صور مرعبة لأمراض نادرة في القرن الـ19.. أبرزها سيدة بقرن

 

شاهد صور مرعبة لأمراض نادرة في القرن الـ19 أبرزها سيدة بقرن كشفت مجموعة من الصور التي تم التقاطها خلال القرن الـ19 عن الأعراض المزمنة لبعض الأمراض التي كان يعاني منها المرضى في أحد أقدم المستشفيات الهولندية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت الصور الفوتوغرافية، التي يعود تاريخها إلى تسعينيات القرن التاسع عشر، جزءًا من السجلات الطبية التي تم جمعها للمرضى في مستشفى جامعة أوتريخت في هولندا، التي تعرف الآن باسم المركز الطبي الجامعي أوترخت، وهي واحدة من أقدم العيادات في البلاد وقد تم تأسيسها إلى جانب جامعة أوتريخت في عام 1636.

وتكشف هذه الصور المرعبة عن أعراض مزمنة ظهرت على بعض المرضى خلال تلك الفترة، ومن أبرزهم فتاة تحمل واحد من أنواع الأمراض الحميدة على الجلد يسمى "وحمة الصباغ"، وأخرى مصابة بـ"قرن جلدي" وهو عبارة عن كتلة قرنية كثيفة تبرز فوق سطح الجلد، والعديد العديد من الأعراض الأخرى التي ظهرت تاركة تشوها كبيرا في أجسادهم.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.