البحث

حياة مرعبة.. العالم السري لمشرفي فيديوهات فيسبوك

منذ 5 شهر
February 28, 2019, 6:44 pm
حياة مرعبة.. العالم السري لمشرفي فيديوهات فيسبوك

قال أحد الموظفين: "صحتي العقلية إنها تتأرجح صعودا وهبوطا، في بعض الأيام، أكون سعيدًا حقا، وأبلي بلاءً حسنا، في اليوم التالي، أكون أكثر أو أقل من الزومبي".     يمر المشرفون على موقع Facebook في الولايات المتحدة بأعراض تشبه أعراض الصدمة، نتيجة مشاهدة صور مرعبة للموت والوحشية بشكل يومي، وفي تحقيقات أجرتها شركة The Verge، وصف موظفو شركة Cognizant، التي تشرف على مشاركات Facebook، مقاطع الفيديو التي يتعين عليهم مشاهدتها كجزء من عملهم، لرجل يتم طعنه عشرات المرات في صدره وهو يصرخ من أجل حياته، وصور هجمات عنيفة، وصور إباحية، وأشخاص يمارسون الجنس مع الحيوانات، وتعاطي المخدرات، والتمييز العنصري. ويقال إن مشرفى المحتوى يتعرضون لضغوط لعدم مناقشة الخسائر العاطفية التي يتحملونها، ومنها الشعور بالقلق والعزلة.

يسمح لهم باستراحة لمدة 15 دقيقة، ووجبة غداء لمدة 30 دقيقة خلال النهار، ويقوم قادة الفرق بإدارة كل استراحة، يحاول البعض إلقاء بعض النكات المأساوية عن الانتحار، يدخن آخرون الحشيش، أو غيرهما من الممارسات؛ لتخدير عواطفهم، وقد بدأ البعض في تبني نظريات المؤامرة لمقاطع الفيديو التي من المفترض أن تكون معتدلة.

إذا كنت سريع الانفعال إليك الأسباب والحلول

قال أحد الموظفين، الذي يُشار إليه باسم راندي: "صحتي العقلية تتأرجح صعودا وهبوطا، في بعض الأيام، أكون سعيدًا حقا، وأبلي بلاءً حسنا، في اليوم التالي، أكون أكثر أو أقل من الزومبي، لا أشعر بأنني مكتئب، أنا عالق، لا أعتقد أنه من الممكن القيام بالعمل دون الخروج منه ببعض اضطرابات الإجهاد الحاد أو اضطراب ما بعد الصدمة".

آرون فيليب موديل معوقة أجرها 2 تريليون دولار سنويا

شركة Cognizant للخدمات التكنولوجية توظف إخصائيا اجتماعيا متاحا للموظفين لجزء من اليوم، فضلا عن خط ساخن للطوارئ، وبرنامج لمساعدة الموظفين نفسيا، إضافة إلى جلسات اليوجا والأنشطة العلاجية الأخرى، كما يسمح لهم أيضا بتسع دقائق يوميا من "التعافي"، والتي يمكن استخدامها إذا شعروا بالصدمة واحتاجوا إلى الابتعاد عن مكاتبهم.

ومع ذلك فإن هذه الموارد متاحة فقط طالما أنها تعمل لصالح فيسبوك، وكثير منهم يعانون من أعراض الصدمة لفترة طويلة بعد مغادرتهم.

أبحاث أمريكية - كندية تتوصل لعلاج الشيخوخة بالمخ

وفي حين أن متوسط الراتب السنوي لموظف في فيسبوك هو 240،000 دولار، فإن المراقبين في فينيكس الذين يعملون لدى Cognizant يحصلون على 15 دولارًا في الساعة -أي 4 دولارات أكثر من الحد الأدنى للأجور- بما يعادل 28800 دولار سنويا، ولكن في الوقت الذي يخضع فيه فيسبوك لمزيد من التدقيق من جانب الحكومات والهيئات التنظيمية، فإن العمل الذي يقوم به هؤلاء المشرفون يعتبر أمرًا حيويا بشكل متزايد.

قال أحد المشرفين: "إذا لم نكن نقوم بهذه المهمة، فإن فيسبوك سيكون قبيحا جدا، نحن نرى كل هذه الأشياء نيابة عنهم، أحيانا نرتكب بعض الأخطاء، لكن الناس لا يعرفون أن هناك كائنات بشرية وراء هذه المقاعد".

شركة صينية تعلن: حليب جوز الهند يجعل الثدي أكبر

وعلى كل هذه المشكلات، رد بوب دنكان، المشرف على عمليات Cognizant الخاصة بالمحافظة على اعتدال الفكر في أمريكا الشمالية، بأن جهات التوظيف تشرح بدقة الطبيعة الجوهرية للوظيفة لمقدمي الطلبات، "نحن نريهم أمثلة على أنواع الأشياء التي يمكن أن يروها حتى يكون لديهم فهم، إن الهدف من كل ذلك هو ضمان فهم الناس له، وإذا لم يشعروا بأن العمل قد يكون مناسبًا لهم استنادًا إلى وضعهم، فيمكنهم اتخاذ القرارات بالشكل الملائم لهم".

كيف تتخلص من تفكيرك السلبي؟ 4 طرق هتساعدك

ويركز "فيسبوك" على الدقة في فحص المشاركات، بعد سنوات من الانتقادات بسبب تعامله مع قضايا الاعتدال المجتمعي، ومع وصول البلايين من المشاركات الجديدة كل يوم، يشعر فيسبوك بالضغط من جميع الجهات، ففي بعض الحالات، تعرضت الشركة لانتقادات لعدم قيامها بما يكفي، كما حدث عندما وجد محققو الأمم المتحدة أنهم كانوا متواطئين في نشر خطاب الكراهية خلال الإبادة الجماعية لجماعة الروهينجا في ميانمار.

 

   

هذا الخبر منقول من : التحرير















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.